جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الوش التاني (1).. محمد بركات وخيسوس نافاس

نافاس، بركات

خيسوس نافاس ومحمد بركات

كتب - عبد القادر سعيد:

تتميز كرة القدم بالوفاء لمن يحسن معاملتها وتدليلها في الملعب ولا تعترف بالشكل أو اللون أو الجنسية، فقط تعترف بمن يجيد التعامل معها دون النظر لهويته، وفي بعض الأحيان تجد الكرة تواءم ومتشابهين في طريقة التعامل معها حتى لو اختلفت ألوانهم وأشكالهم وهويتهم، وفي هذا التقرير يرصد Yallakora.com تواءم كرة القدم أو اللاعبين المتشابهين في الأداء في "الوش الثاني" لكرة القدم.

الثنائي المتشابه في الحلقة الأولى من هذا التقرير هما النجم المصري المعتزل حديثاً محمد بركات لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، والنجم الإسباني المنتقل حديثاً لمانشستر سيتي من إشبيلية ولاعب المنتخب الإسباني.

أوجه الشبه البدنية

يرتبط الثنائي المصري الإسباني بأوجه شبه من الناحية البدنية من حيث الطول والوزن وطريقة الجري بالكرة وبدونها والوضع التشريحي للجسم عندم التسديد ولعب الكرات العرضية والتمرير.

فمثلاً يبلغ طول محمد بركات 1.72 سم، ويصل وزنه إلى 65 كيلو جرام، بينما يصل وزن خيسوس نافاس إلى 64 كيلو جرام، ويبلغ طوله 1.72 سم.

وتثبت الأرقام تشابه رهيب بين الثنائي على صعيد الناحية البدنية، وستثبت المقاطع المرئية في نهاية التقرير التشابه الكبير أيضاً في طريقة الجري والوضع التشريحي للجسم.

أوجه الشبه الفنية

طوال مسيرته الكروية لعب محمد بركات في مركز الجناح الأيمن وفي مرات قليلة لعب كصانع ألعاب، وساعدته السرعة وخفة الحركة في أن يكون مراوغاً جيداً وزميل جيد لخط التماس يصعب التصدي له من المدافعين.

نفس الأمر ينطبق على خيسوس نافاس الذي يعتبر الجناح الطائر لفريق إشبيلية قبل أن ينضم للسيتي، فهو ينطلق من الخلف للأمام ويخترق أحياناً ليكون على حافة منطقة جزاء الخصم ويتمركز في مكان صناع اللعب.

يجيد الثنائي المرور بالسرعة الفائقة من الجبهة اليمنى ولعب العرضيات المتقنة للمهاجمين سواء كانت العرضيات على الأرض وهو الأكثر، أو عرضيات هوائية متقنة.

التقييم

ويمكن لزوار ياللاكورة بعد مشاهدة المقاطع المرئية للنجمين المصري والإسباني وتقييم التشابه بين بركات ونافاس بالنسبة المئوية من خلال المشاركة في التعليقات.

شاهد مهارات خيسوس نافاس


شاهد مهارات محمد بركات

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg