جميع المباريات

إعلان

قالوا عن فيرجسون: مٌعلم وأب روحي ولا مثيل له .. وأيضا: أضحوكة وغير محترم

فيرجسون ومورينيو

جوزيه مورينيو من بين ممتدحي

كتب - كريم رمزي:

تحدث أساطير ورموز كرة القدم كثيرا عن أسطورة التدريب السير أليكس فيرجسون الذي أعلن اعتزاله ورحيله عن مانشستر يونايتد بعد مشوار دام مع الفريق الانجليزي ما يقرب من 27 عاما.

وفيما يلي بعض ما قيل عن فيرجسون:

"فيرجسون علمنا كيف نحترم اللعبة واجسادنا وان نحب ما نفعله وهذا سر بقائي في الملاعب حتى الان". (دافيد بيكهام بعد انتقاله لباريس سان جيرمان)

"فيرجسون هو الأب الروحي، علمني كرة القدم بطريقة صحيحة، وعلمني بالأخص طريقة اتخاذ القرارات". (كريستيانو رونالدو قبل مواجهة ريال مدريد ومانشستر يونايتد في دوري الأبطال 2012-2013)

"فيرجسون أصبح أضحوكة، وأصبح مدرب كبير لأنه فقط يملك لاعبين كبار". (دييجو مارادونا ردا على هجوم فيرجسون على تيفيز بعد مشكلته مع مانشيني مدرب السيتي في 2011).

" لا يليق بفريجسون لقب السير، بعد ان أظهر سلوكا غير محترم اتجاهي". (البرازيلي رونالدو ردا على استهزاء فيرجسون بوزنه الزائد)

"لا يوجد أحد مثل فيرجسون، بنضجه وخبرته التدريبية وأفكاره فيما يتعلق باللعب، إنه دليل على أنه كلما كبر العمر تحسن أداء المدرب في هذه المهنة". (جوزيه مورينيو قبل مواجهة الريال ومانشستر في دوري الأبطال)

"لا يمكن مقارنتي بفيرجسون عندما يعمل شخص لأكثر من 25 عاما ويفوز لمرات عديدة.. واذا كان هناك شخص أعتقد أنه الأول فهو  فيرجسون". (بيب جوارديولا بعد فوز برشلونة بنهائي دوري الأبطال أمام مانشستر في 2011).
 
"فيرجسون يتمتع بعقلية الفوز ، التي تأثرنا بها ، ونود أن ننجز الأمور على أفضل نحو ممكن للنادي". (وين روني بعد الفوز بالدوري الانجليزي 2012-2013).

"في تاريخ كرة القدم ، فإن أفضل مدرب هو سير أليكس فيرجسون..خلال مدة طويلة للغاية نجح في قيادة الفريق وعمل على تغيير أمور كثيرة". (فابيو كابيللو وقت ان كان مدربا للمنتخب الانجليزي)

"فيرجسون قالي لي أين أنت الآن؟ قلت له أنا قريب من بيتي في محطة للبنزين، قالي لي انتظر هناك سأتي إليك مباشرة، وبالفعل جاء إلي وأوقف سيارته في محطة الوقود وقال لي بأنني يجب علي الرحيل" (المدافع الهولندي ياب ستام يحكي كيف أبلغه فيرجسون بالرحيل عن مانشستر يونايتد).

"انا متأكد ان السير اليكس فيرجسون لديه الكلمات التي تجعل مانشستر يونايتد يفوز، و ذلك هو المفتاح، يضع اهداف جديده دائماً للاعبين، لهذا هو الأعظم" (مهاجم مانشستر يونايتد السابق ايرك كانتونا)

"رغم أنني لم أشارك كثيرا تحت قيادة المدرب سير أليكس فيرجسون، ولكن تربطني به علاقة جيدة، كان صريحا دائما معي، مع فيرجسون أتحدث بشكل مباشر، ولم أعان من مشكلة" (جيرارد بيكيه بعد الانتقال لبرشلونة من اليونايتد بثلاثة أعوام). 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg