جميع المباريات

إعلان

شابوسات.. كلمة السر القاتلة في اللقاء الوحيد بين بايرن ودورتموند بالشامبيونز

شابوسات بايرن دورتموند

لقاء دورتموند وبايرن في 98

كتب - هاني عز الدين:

السويسري ستيفان شابوسات.. هو صاحب الهدف القاتل في المواجهة الوحيدة بين عملاقي ألمانيا بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في دوري الأبطال الأوروبي وهي المواجهة التي تعود إلى خمسة عشر عاماً مضت، وتتكرر في نهائي دوري الأبطال يوم 25 مايو الجاري.

وشابوسات سبق له تمثيل منتخب بلاده سويسرا في كأس العالم 1994 في عهد روي هودسون - مدرب إنجلترا الحالي - وسجل الهدف الثاني في الفوز العريض 4-1 على رومانيا الحصان الأسود للبطولة والتي قهرت الأرجنتين الوصيف وقتها.

تمثيل الدولي السويسري لمنتخب بلاده وإن كان يتوقف على مونديال وحيد، فيشمل أيضاً بطولتي أمم أوروبا 1996 تحت قيادة أرثر جورج و2004 في عهد المدرب أوتو باريك.

أما المواجهة الوحيدة بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند فجمعت البافاري مع حامل اللقب دورتموند في ربع نهائي الشامبيونز ليج موسم 1997-98.

وعن الهدف القاتل تحدث نجم دورتموند المعتزل "كانت منافسة خاصة بيننا وبينهم وموسم بايرن كان أفضل، كنا نحمل لقب دوري الأبطال، 0-0 نتيجة التعادل في ميونيخ كانت نتيجة عادلة ومنطقية."

"أتذكر جيداً، بدأنا المباراة بصورة جيدة، أما الهدف نفسه فكنت أسدد على أفضل حارس ألماني - أوليفر كان - سددت الكرة بأقصى قوة في الزاوية البعيدة."

حضر لقاء الذهاب في ملعب ميونيخ الأوليمبي 60 ألف متفرج وأداره الحكم الإيطالي بيير لويجي كولينا وانتهت المباراة بدون أهداف.

أما في العودة فنجح رجال نيفيو سكالا في تخطي جيوفاني تراباتوني في الفوز بهدف شابوسات في الوقت الإضافي قبل 11 دقيقة من النهاية، تحت أنظار ما يقارب من 49 ألف متفرج.

مسيرة حامل اللقب وقتها توقفت في نصف النهائي أمام ريال مدريد فبعد تعادل بدون أهداف في ألمانيا تفوق الفريق الملكي بقيادة يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ الحالي 2-0 في الإياب بتوقيع فيرناندو مورينتس والفرنسي كريستين كاريمبو.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
مودرن سبورت

مودرن سبورت

0 1
الأهلي

الأهلي

4

ركنية للاهلي أرسلت داخل منطقة الجزاء عن طريق منة طارق مرت من امام مرمى مودرن سبورت إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg