جميع المباريات

إعلان

حقائق وأرقام تهمك قبل موقعة دورتموند والريال الأوروبية

ريال مدريد بروسيا دورتموند

صراع قوي ينتظر الفريقين في أرض الملعب

كتب - كريم رمزي:

يسبق الصراع الأوروبي بين بروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بملعب سيجنال ايدونا بارك عدة حقائق نعرضها على النحو التالي قبل ساعات من انطلاق المباراة.

الحقيقة الأولى: دورتموند فاز بمباراة واحدة من أصل ستة لقاءات مع الريال الذي فاز في مباراتين وتعادل في ثلاثة، ورغم ذلك لم يخسر دورتموند مبارياته الثلاث الماضية أمام الريال (فوز وتعادلين).

الحقيقة الثانية: ريال مدريد أطاح ببروسيا دورتموند من الدور نصف النهائي بالبطولة الأوروبية في موسم 1997-1998 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 2-0.
 
الحقيقة الثالثة: الريال يخوض الدور نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، علما وان اخر نهائي قد وصل إليه كان في 2002.

الحقيقة الرابعة: دورتموند فاز في الخمس مباريات الذي خاضهم على أرضه في بطولة هذا العام وسجل خلالهم عشرة أهداف وسكنت مرماه ثلاثة أهداف، علما وانه الفريق الوحيد الذي لم يهزم في بطولة هذا العام سواء على ملعبه أو في الخارج (ستة انتصارات وأربعة تعادلات).

الحقيقة الخامسة: ريال مدريد لم يفز سوى مرة واحدة من أصل 24 مباراة خاضهم في ألمانيا وكان ذلك في سبتمبر 2000 أمام باير ليفركوزن، علما وان الفريق الملكي قد خسر اخر خمس مباريات له أوروبيا في ألمانيا.

الحقيقة السادسة: ريال مدريد سجل أهدافا خارج أرضه في اخر 17 مباراة أوروبيا بعد ان فشل في هز شباك ليون في فرنسا في فبراير 2010.

الحقيقة السابعة: ريال مدريد أفضل فريق صوب على المرمى في بطولة هذا العام بواقع 200 تصويبة، أي بنسبة 20 تصويبة في المباراة الواحدة.

الحقيقة الثامنة: جوزيه مورينيو المدير الفني للريال يلعب الدور نصف النهائي في البطولة الأوروبية للمرة السابعة في اخر عشرة مواسم.

الحقيقة التاسعة: كريستيانو رونالدو سجل في اخر خمسة مباريات أوروبية للريال، واذا نجح في التسجيل للمرة السادسة على التوالي أمام دورتموند فسوف يعادل رقم مروان شماخ وبوراك يلماظ.

الحقيقة العاشرة: روبرت ليفاندوفسكي مهاجم دورتموند شارك في 42% من أهداف دورتموند في البطولة الحالية بواقع 8 من 19 هدف (سجل 6 وصنع هدفين).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات