جميع المباريات

إعلان

السركال يتمنى أن يدعمه بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي

يوسف يعقوب السركال

يوسف السركال

دبي - رويترز:

قال يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم اليوم الثلاثاء انه يتمنى ان يحظى بدعم السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) في حملته الانتخابية الحالية كمرشح لمنصب رئيس الاتحاد الاسيوي خلفا للقطري محمد بن همام الموقوف مدى الحياة.

واضاف السركال "اتمنى أن أحظى بتأييد بلاتر فهو الرجل رقم واحد في كرة القدم العالمية حاليا من واقع رئاسته للفيفا" لافتا الى ان "وجود شخصية قوية ومؤثرة مثل بلاتر في جانبي يشرفني ويمنحني قوة أكبر وسط الناخبين في آسيا لما يتميز به من مكانة مرموقة في أوساط اتحادات القارة وثقتها الكبيرة في امكانياته والخدمات والدعم الذي قدمه للكرة في آسيا".

واكد السركال في تصريحات نشرها اليوم الموقع الرسمي للاتحاد الاماراتي لكرة القدم عقب اجتماع لاعضاء حملته الانتخابية انه سيطلق حملته يوم السابع من ابريل المقبل.

ويتنافس السركال على المنصب الاسيوي مع البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم وحافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي ووراوي ماكودي رئيس الاتحاد التايلاندي.

وستجرى الانتخابات يوم الثاني من مايو المقبل في كوالالمبور فيما ستعلن الاسماء النهائية للمرشحين يوم الثاني من الشهر المقبل.

وتدور صراعات قوية بين المرشحين العرب الثلاثة لشغل المنصب الذي تركه ابن همام بعد ايقافه مدى الحياة على خلفية اتهامات له بتقديم رشى من اجل الفوز في انتخابات رئاسة الفيفا الاخيرة.

واعلن السركال والمدلج في تصريحات سابقة لهما عن وجود الرغبة لديهما في التنازل لبعضهما في اطار جهود للتوصل الى مرشح عربي واحد.

واشار السركال في تصريحاته الثلاثاء ان "الانسحاب من الترشح مرحلة ومضت كان فيها تشكيك على مقدرتنا في الاستمرار بيد أن الواقع أثبت عكس تلك الأمور."

كما نفى السركال الحديث عن انه امتداد لابن همام كونه عمل معه كنائب لرئيس الاتحاد الاسيوي وقال "لا توجد علاقة بين البرنامج الانتخابي للسركال والأخ محمد بن همام توجد فقط علاقة صداقة لا تؤثر على طبيعة عملي ولا على تفكيري."

واضاف "محاولة الربط بيني وبين بن همام قضية انتهت ومحاولة باءت بالفشل وحتى عندما كنت نائبا له بالاتحاد الآسيوي كنا نتفق على بعض الأشياء ونختلف في بعضها."

وتابع "الناس تعرف السركال واستطعت من خلال خبراتي وعملي في اتحاد الامارات والاتحاد الآسيوي أن اقدم للجميع شخصية رياضية لا تتأثر بالعلاقات الخاصة وتسعى دائما لمصلحة الكرة في آسيا."

وجدد السركال دعمه للمرشح القطري في انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بعدما صرح الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني رئيس الاتحاد القطري بان بلاده ستدعم في الانتخابات الاسيوية من يدعم مرشحها في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

ومن المقرر ان يغادر السركال الى سويسرا للقاء بلاتر الاربعاء حيث اوضح ان اللقاء هدفه بحث العلاقة بين الامارات والفيفا والحديث عن استضافة الامارات لكاس العالم للناشئين تحت 17 عاما في شهر اكتوبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
إنتر ميلان

إنتر ميلان

1 1
ميلان

ميلان

75

كرة بينية داخل منطقة الجزاء قابلها لياو بتسديد يسارية ولكن الحارس سومر يذود عن عرينه وتصدى لها ببراعة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg