جميع المباريات

إعلان

الحوسني يقلب الطاولة على النصر الإماراتي ويثبت الأهلي على عرش الصدارة..فيديو

الاهلي والنصر الاماراتي

الاهلي

جدة - محمد محسن باروخا:

فشل النصر الإماراتي في موازنة الأمور أمام ضيفه الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد آل مكتوم بدبي ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا والذي تمكن الأهلي من إنهائه لصالحه متقدما بهدفين مقابل هدف وحيد.

سجل الهدف الأول للنصر موريموتو عند الدقيقة 13، ثم عادل عماد الحوسني بهدف في الدقيقة 17، وزاد الحوسني بهدف ثان عند الدقيقة 36.

وبهذه النتيجة يستمر الأهلي في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط يأتي بعده الغرافة القطري برصيد 3 أهداف بعد فوزه على سباهان أصفهان بينما يتذيل النصر الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

ملخص الشوط الأول


وبدأ الأهلي المباراة بالبحث عن تسجيل الهدف المبكر الذي من شأنه منح اللاعبين الفرصة في التركيز على تأمين مرماهم جيدا حيث قاد الكولومبي خاييرو بالومينو هجمة قوية من وسط الملعب ليمررها إلى عبدالرحيم الجيزاوي الذي سدد كرة قوية عند الدقيقة العاشرة من زمن المباراة داعب بها شباك النصر الإماراتي إلا ان الحارس المتألق أحمد شامبيه تصدى لها بصرامة.

ثم جرب العماني عماد الحوسني عند الدقيقة 11 من زمن المباراة زيارة شباك المتألق أحمد شامبيه بعد أقل من دقيقة من تصديه لكرة عبدالرحيم الجيزاوي ليسدد قذيفة تمكن شامبيه من إيقافها قبل أن تدك شباكه.

وتمكن النصر الإماراتي من تحقيق الهدف الذي سعى إليه الأهلي منذ بداية المباراة عندما تمكن الياباني  تاكايوكي موريموتو من تسجيل الهدف الأول المبكر لصالح النصر عند الدقيقة 13 من زمن المباراة مستغلا الخطأ الدفاعي من جانب كامل الموسى الذي حاول تشتيت كرة البرازيلي برونو سيزار محترف فريق النصر الإماراتي.

ولم يصبر الأهلي طويلا ليرد على هدف الكمبيوتر الياباني موريموتو عندما تمكن العماني عماد الحوسني من تحقيق هدف التعادل عند الدقيقة 17 من زمن المباارة عندما تابع الكرة التي سددها منصور الحربي بعد مروره بمهارة من دفاع النصر ليتصدى لها شامبيه وتعود إلى الحوسني الذي لم يتردد في هز شباك النصر بهدف التعادل.

وحاول الأهلي تأكيد تفوقه في المباراة عندما سدد الكولومبي خاييرو بالومينو تسديدة قوية من وسط الملعب لم يحالفه الحظ فيها عند الدقيقة 23 من زمن المباراة لتمر أعلى العارضة بمليمترات.

وتحصل المحترف البرازيلي ليوناردو ليما على بطاقة حمراء عند الدقيقة 32 من زمن المباراة عندما تداخل بقوة مع اللاعب الكولومبي خاييرو بالومينو مما أدى إلى خروج الأخير من الملعب لتلقي العلاج وفحص الإصابة، مما أثار حفيظة اللاعبين النصراويين ودفعهم للالتفاف حول الحكم.

واستطاع المحترف العماني "العمدة" عماد الحوسني من استلام كرة رأسية من رفيق دربه "السفاح" فيكتور سيموس ليحولها برأسية رائعة عند الدقيقة 36 من زمن المباراة إلى هدف التقدم للأهلي وسط اندهاش الدفاع والحارس الإماراتيين من كيفية تسجيل الهدف.

وأدار الحظ ظهره لتسديدة اللاعب النصراوي حبيب الفردان عند الدقيقة 39 من زمن المباراة عندما سدد كرة من أمام خط المرمى من الصعب أن تهدر ليقف القائم الأيمن للمتألق عبدالله المعيوف حائلا لكرة حبيب وتعود الكرة إلى الدفاع الأهلاوي الذي تمكن من تشتيتها إلى وسط الملعب.

وحاول النصر أن ينهي الشوط الأول بإحراز التعادل في العديد من الكرات العشوائية التي لم تتكلل بالنجاح أي منها في ظل التكتل الدفاعي الصلب من جانب فريق الأهلي والذي حال دون مرور أي من كرات النصر إلى مرمى عبدالله المعيوف، إضافة إلى تألق الأخير في التصدي للكرات العالية التي تمر من أعلى دفاع الأهلي حتى أطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني:

وواصل الأهلي ما أنهى عليه الشوط الأول بمباغتة مرمى أحمد شامبيه الحارس النصراوي الذي استوعب الدرس جيدا من الشوط الأول وتصدى لهجمات خضراء متتالية شهدتها الدقائق العشر الأوائل من زمن الشوط الثاني.

وأهدر البرازيلي فيكتور سيموس فرصة هدف محقق عند الدقيقة 59 من زمن المباراة عندما استلم كرة مثالية من القائد الأهلاوي تيسير الجاسم ليمر بها بسرعة صوب مرمى شامبيه إلا أنه لم يتمكن من ملاحقة الكرة السريعة التي مررها له الجاسم ليتابعها وهي تمر إلى جوار القائم الأيمن للمرمى الخالي.

وفرط الحوسني في فرصة جديدة للأهلي عند الدقيقة 65 من زمن المباراة عندما استلم الكرة من منصور الحربي ليمر بها إلى داخل المنطقة ويزاحم الدفاع النصراوي ويسدد كرة قوية عشوائية تخرج بعيدة عن المرمى.

واستطاع حبيب الفردان لاعب الفريق النصراوي من فك شفرة الدفاع الأهلاوي الذي برمجه المخضرم أسامة هوساوي عند الدقيقة 71 من زمن المباراة ليسدد كرة كادت أن تصيب شباك المعيوف إلا أن الحظ واصل دعمه للأهلي لتمر الكرة بالقرب من القائم الأيسر لعبدالله المعيوف الذي لم يتوقع تسديدة الفردان.

وعاد أصحاب الأرض مرة أخرى في محاولات مستميتة من أجل الحصول على نقطة ثمينة في رصيده الخالي ليحافظ على ماء وجهه أمام الجماهير التي اعتجت بها مدرجات ملعب آل مكتوم بدبي عندما حاول برونو سيزار أن يمر بكرة بينية مررها له الياباني موريموتو من على حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 79 من زمن المباراة ليسددها اعلى العارضة الأهلاوية.

وانهى الأهلي نزهته في منطقة وسط الملعب ليعود مرة أخرى مهددا مرمى أحمد شامليه بكرة عرضية مررها منصور الحربي إلى تيسير الجاسم الذي مر بها بمهارة عالية من الدفاع المتهلهل لنادي النصر الإماراتي ويهديها إلى سيموس الذي رفض الهدية عند الدقيقة 82 من زمن المباراة ليحول عرضية الجاسم إلى خارج الملعب برأسية طائشة.

واحتدمت الأمور في منطقة وسط الملعب التي شهدت مشاحنات نصراوية عندما تلقى اللاعب الإيطالي جوسيب ماسكارا البطاقة الصفراء عند الدقيقة 87 من زمن المباراة بعدما سدد كرة مباشرة إلى وجه اللاعب كامل الموسى بعدما احتسب حكم المباراة خطأ على زميله.

وظل النصر الإماراتي يحاول أن يخطف نقطة التعادل في الدقائق الأربع الأخيرة المحتسبة بعد الوقت الأصلي إلا أن الدفاع الأهلاوي لم يمنح الفرصة للاعبي النصر حتى أنهى الحكم المباراة معلنا توثيق الأهلي لصدارته.

شاهد أهداف المباراة من هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg