جميع المباريات

إعلان

بدون إلتون..الفتح يبتعد بالصدارة بعد فوز صعب على التعاون..فيديو

حمدان الحمدان

حمدان الحمدان

جدة – محمد محسن باروخا:

تمكن الفتح من خطف نقاط المباراة الثلاث من ضيفه فريق التعاون في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالاحساء ضمن الجولة 19 من دوري زين للمحترفين عندما فاز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد.

سجل الهدف الاول للفتح حمدان الحمدان عند الدقيقة 44 من زمن المباراة ثم تعادل التعاون من هدف محمد الراشد عند الدقيقة 54 ثم أحرز الهدف الثاني دوريس سالومو عند الدقيقة 67.

وبهذه النتيجة يبتعد الفتح بصدارته للترتيب برصيد 46 نقطة في حين يبقى التعاون في المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة.

ملخص الشوط الأول

وبدأ الفتح ضغطه على التعاون منذ الدقيقة الأولى من زمن المباراة ولم يمنح له الفرصة للمرور إلى نصف ملعبه بفرض سيطرته على منطقة وسط الملعب بالكامل وسط تكتل دفاعي من لاعبي التعاون.

وارتكب الحارس الفتحاوي المخضرم محمد شريفي خطأ فادح عندما امسك بالكرة التي سددها محمد الراشد إلى مرماه لتسقط الكرة من يده بل أن ينقذها بدر النخلي ويشتتها إلى وسط الملعب كادت ان تكون حاملة معها هدف التقدم لصالح التعاون عند الدقيقة 10 من زمن المباراة.

وتمكن محمد شريفي التصدي لكرة قوية سددها اللاعب داريو من على حدود منطقة الجزاء من ركلة ثابتة تسبب فيها الأردني شادي أبو هشهش عند الدقيقة 15 من زمن المباراة بلمس الكرة التي سددها محمد الراشد بيده ليتحصل معها على إنذار وتهديد لمرمى الفتح إلا أن شريفي تمكن من إنقاذ مرماه من هدف مؤكد.

وتعجل حسين المقهوي عندما استلم كرة حمدان الحمدان من منطقة وسط الملعب في التسديد حيث مر بمهارة من أمام مدافع التعاون ياسين حمزة عند الدقيقة 20 من زمن المباراة ليتمكن الحارس فيصل الثنيان من الإمساك بها بسهولة.

ولم يفلح دوريس سالومو من إسكان كرته مستغلا تخصصه في تحويل العرضيات إلى أهداف رأسية عند الدقيقة 30 من زمن المباراة عندما أرسل له اللاعب حسين المقهوي كرة عرضية من الطرف الايمن لتمر الكرة أعلى العارضة ويخيم التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 35 من زمن المباراة.

وظهر العماني المقبالي في أول هجمة خطيرة له مع التعاون في مواجهة الفتح عندما أعار  الكرة إلى محمد الراشد عند الدقيقة 38 من زمن المباراة لتعود إليه ويسدد كرة مخادعة صوب مرمى الفتح إلا أن محمد شريفي تمكن من التصدي لها وإخراجها إلى ركنية.

ونجح فهد الثنيان في التصدي لكرة صعبة من رأسية أحمد الموسى عند الدقيقة 41 من زمن المباراة استفاد فيها من عرضية المقهوي إلا أن الحارس المتألق ينقذ مرمى التعاون من الزحف الفتحاوي.

ووقف قائد الفريق الفتحاوي حمدان الحمدان في مكان سليم عندما استلم عرضية الكونجولي دوريس سالومو عند الدقيقة 44 من زن المباراة ليحولها إلى داخل الشباك التعاونية لينهي الشوط الاول بالتقدم على حساب التعاون.

ملخص الشوط الثاني

وحاول التعاون تحقيق التعادل في الشوط الثاني من المباراة بقتالية في وسط الملعب ومحاولات كثيرة للمرور إلى داخل منطقة الجزاء الفتحاوية إلا أن التكتل الدفاعي للاعبي الفتح حال دون مرورهم بأريحية والتركيز في التسديد صوب مرمى شريفي.

وتحصل عبدالعزيز المقبالي على ركلة جزاء عند الدقيقة 54 من زمن المباراة ليهدي لفريق التعاون هدف التعادل على طبق من ذهب عندما تقدم قائد الفريق لتنفيذ ركلة الجزاء وإسكانها الشباك إلى يمين الحارس المخضرم محمد شريفي الذي كاد أن يمسك بالكرة إلا أن سرعة الكرة فاقت سرعته ليتحقق التعادل عند الدقيقة 55 من زمن المباراة.

وحرم الحظ فريق الفتح من تسجيل الهدف الثاني عندما سدد الكونجولي دوريس سالومو كرته صوب مرمى فيصل الثنيان لترتد منه وتعود إلى حسين المقهوي ليمررها إلى عدنان فلاتة الذي حولها برأسه إلى العارضة لتعود إلى الدفاع ويشتتها إلى وسط الملعب بعد ربكة واضحة عليهم.

وتمكن القائد الفتحاوي حمدان الحمدان من الحصول على ركلة جزاء أهداها إلى الكونجولي دوريس سالومو الذي أسكنها شباك الثنيان عند الدقيقة 67 من زمن المباراة ليعود بالفتح إلى المقدمة بهدفين ويضيف إلى رصيده الهدف رقم 14في سباق هدافي الدوري السعودي مهددا به صدارة البرازيلي ويسلي لوبيز الذي يمتلك 15 هداف في صدارة هدافي الدوري السعودي.

وحاول التعاون العودة إلى المباراة مرة من خلال التركيز على الهجمات المرتدة مستغلا تقدم الدفاع الفتحاوي إلى الأمام إلا أن الدفاعات الفتحاوية تمكنت من نصب مصيدة التسلل ببراعة على المهاجمين محمد الراشد وعبدالعزيز المقبالي واللاعب الكرواتي داريو جيرتك الذي أنهك كثيرا خلال المباراة.

وظلت الكرة سجالا بين لاعبي الفتح والتعاون في منطقة وسط الملعب وسط محاولات من كلا الفريقين لهز الشباك الأخرى إلا أن الدفاعات دائما ما تتصدر لأمواج الهجمات الخطيرة حتى أطلق العريني صافرته بإنهاء المباراة.

شاهد أهداف المباراة بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg