جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الرائد لم يفز على النصر في تاريخ لقاءات الفريقين

النصر والرائد

جانب من مواجهة سابقة للفريقين

إعداد – محمد محسن باروخا:

تتوجه الأنظار يوم السبت التاسع من شهر فبراير الجاري صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة حيث سيحتضن مباراة نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد السعودي في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً والتي سيحل فيها النصر ضيفا على فريق الرائد.

وتأتي الأرقام بما لا يشتهي الرائد حيث لم يتمكن الرائد من الفوز على النصر في أخر ثماني عشرة مواجهة  تقابل فيها الفريقان نهائيا، حيث خاض الفريقان خمس عشرة مواجهة رسمية وثلاث مواجهات ودية ضمن استعدادات الأندية للموسم.

وتمكن النصر من الفوز بأخر مواجهة جمعت الفريقين ضمن الجولة الخامسة عشر من دوري زين للمحترفين الحالي بنتيجة هدفين نظيفين للنصر سجل الأول خالد الزيلعي والثاني عمر هوساوي.

وفي الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين بنفس الموسم تمكن النصر من دك شباك الرائد بنتيجة أربعة أهداف نظيفة سجلها كل من محمد السهلاوي "هدفين" حسين عبدالغني، وسجل عصام الراقي الهدف الثالث في مرماه.

وفي الجولة الرابعة عشر من دوري زين بموسم 2011-2012، تمكن النصر من التغلب على الرائد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد سجل الأهداف للنصر كل من الجزائري عنتر يحيى والكولومبي خوان بابلو بينو، ومحمد السهلاوي"هدفين".

وفي الأسبوع الأول من نفس الموسم بالدوري تمكن النصر من التغلب على الرائد بهدف نظيف سجله خالد الزيلعي في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وبعشرة لاعبين فقط استطاع النصر مواصلة انتصاراته على الرائد في الجولة الحادية والعشرين من دوري زين للمحترفين للموسم 2010-2011 بهدف عمر هوساوي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وفي ودية استعداد الفريقين لموسم 2010-2011 تغلب النصر على الرائد بهدفين مقابل هدف وحيد سجل الهدفين للنصر عبدالمحسن عسيري والمحترف الروماني أوفيدو بيتري، في حين سجل للرائد المحترف المغربي جواد أقدار.

وضمن الجولة الثامنة من دوري زين 2010-2011 آلت نتيجة المباراة التي جمعت الفريقين للتعادل الأيجابي بين الفريقين بهدف في مباراة البطاقات الملونة حيث أشهر الحكم سامي النمري للاعبي الرائد سبع بطاقات صفراء وبطاقة واحدة حمراء كانت من نصيب صالح الغوينم، بينما تحصل لاعبو النصر على بطاقتين صفراويتين كانتا من نصيب الروماني رازفان كوسيتش والأرجنتيني فيكتور فيجاروا، وسجل هدف الرائد صالح الغوينم عند الدقيقة الثانية من زمن المباراة    وتعادل النصر بهدف الأسترالي جوناثان ماكين بعد خمسين دقيقة من اللعب.

وكان هذا التعادل هو الاخير بين الفريقين قبل أن يدك النصر شباك الرائد في الجولة الثانية والعشرين من دوري زين للمحترفين 2009-2010 بأربعة أهداف مقابل هدفين للرائد في المباراة التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وسجل أهداف النصر محمد السهلاوي "هدفين" والأرجنتيني فيكتور فيجاروا وأحمد عباس، بينما سجل للرائد موسى الشمري ومحسن القرني.

وفي دور الستة عشر من بطولة كأس ولي العهد السعودي للموسم الرياضي 2009-2010 تغلب النصر على الرائد بنتيجة هدفين نظيفين سجلهما المحترف المصري حسام غالي.

وفي الأسبوع الحادي عشر من دوري زين للمحترفين بنفس الموسم تعادل الفريقان بدون أهداف في المواجهة التي أضيأت لها أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، لتعد هذه المباراة الوحيدة التي يعجز النصر فيها عن هز شباك الرائد.

وفي ودية عام 2009 ضمن استعدادات الأندية السعودية لاستئناف الدوري تغلب النصر بالرباعية المعهودة على الرائد سجلها كل من البرازيلي إيدير جاوتشو والكوري الجنوبي لي تشون سو، وريان بلال، والأرجنتيني فيكتور فيجاروا، في حين سجل الهدف الوحيد للرائد مازن الفرج في الدقيقة الاخيرة للمباراة لحفظ ماء الوجه.

وكانت النتيجة الأكبر التي هز بها النصر شباك الرائد هي ستة اهداف مقابل هدفين للرائد في الدوري السعودي الممتاز للموسم الرياضي2002-2003 والتي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الحادية عشرة وسجل الأهداف كل من البوليفي خوليو سيزار "هدفين" والإكوادوري كارلوس تينوريو، والكونجولي روك بوسكاب "هدفين"، وبدر الحقباني، في حين سجل للرائد سعود السعيدان ومودي نجاي.

وبهذه النتائج يستبشر نادي النصر في المواجهة المقبلة التي ستجمع الفريقين ضمن نصف النهائي لكأس ولي العهد ليدخل المواجهة ضامنا التأهل بنسبة كبيرة من الجانب المعنوي، في حين يدخل الرائد هذه المواجهة بأمل كبير لكسر هذه الإحصائيات السابقة ويحقق أول فوز له في تاريخه على حساب النصر خاصة وأنه يخوض هذه المباراة على ارضه وبين جماهيره.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg