جميع المباريات

إعلان

نائب رئيس الفيفا يعد برفع الحظر الدولي عن ملاعب العراق

فيفا

الفيفا

جدة - سبورتس أرابيا:

كشف نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأمير علي بن الحسين عن استعداده لمساندة العراق والعمل على رفع الحظر المفروض على ملاعبه وحرمان منتخباته من خوض استحقاقاتها على أرضها حسب مصدر مقرب من وزارة الشباب والرياضة العراقية.

وذكر المصدر ان "وكيل وزارة الشباب والرياضة العراقي عصام الديوان التقى في المنامة على هامش بطولة "خليجي 21" الأمير علي بن الحسين وتم طرح موضوع رفع الحظر عن العراق وإمكانية إقامة بطولة ودية في البصرة بمناسبة افتتاح مشروع المدينة الرياضية".

وأضاف: "أكد الديوان خلال اللقاء على رغبة العراق في الحصول على دعم قوي من أشقائه العرب من اجل رفع الحظر الذي لم يعد له اي مبرر لاستمراره، وان الأمير علي أبدى استعداده للعمل من اجل رفع الحظر مقترحا عقد اجتماع أوسع مع وفد عراقي في عمان بعد انتهاء بطولة الخليج".

ونقل المصدر عن الديوان إن "لجنة ثلاثية تضم وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ستتحرك ابتداء من اليوم للقاء رؤساء الوفود الرياضية المشاركة في "خليجي 21" لحثها على مساندة المطلب العراقي برفع الحظر على الملاعب العراقية ومساندة ملف بطولة خليجي 22 في البصرة".

وكانت الحكومة العراقية خصصت 500 مليون دولار لتغطية تكاليف إنشاء المدينة الرياضية في البصرة التي تبعد عن العاصمة بغداد أكثر من 500 كلم جنوبا، وتضم ملعبا رئيسيا يتسع لأكثر من 65 ألف متفرج سيكون جاهزا في مارس المقبل حسب وزارة الشباب والرياضة العراقية كما تشمل المدينة الرياضية بناء فندق ومجمعات سكنية للوفود وإقامة المنتخبات وملعبين للتدريبات وملحقات خدمية أخرى.

وكان من المقرر ان تقام منافسات "خليجي 21" في البصرة لكن رؤساء الاتحادات الخليجية قرروا لاحقا نقلها إلى البحرين لأسباب منها أمنية ومنها ما يتعلق بعدم جهوزية المنشآت.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg