جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة الأوروبي يعاقب لاتسيو الإيطالي

لاتسيو

جماهير لاتسيو

أ. ف. ب.:

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً تأديبياً ضد لاتسيو الإيطالي بسبب ما وصفه بالتصرف "العنصري" لجمهوره خلال مباراته مع ضيفه توتنهام الإنجليزي (صفر-صفر) التي أقيمت في 22 نوفمبر الماضي ضمن مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

ورفع قسم من جمهور لاتسيو في تلك المباراة يافطة كتب عليها "فلسطين الحرة" فيما هتف قسم آخر "جودن توتنهام" أي يهود توتنهام بالألمانية، وذلك في إشارة منه إلى العلاقة التاريخية بين الفريق اللندني والجالية اليهودية.

وكان الاتحاد الأوروبي غرم لاتسيو بمبلغ 40.200 ألف يورو بسبب الهتافات العنصرية بحق لاعبي توتنهام خلال مباراة الذهاب التي أقيمت في لندن في سبتمبر الماضي.

وسيواجه الفريق الإيطالي عقوبات إضافية بسبب قيام جمهوره برمي المفرقعات إلى أرضية الملعب وتأخر لاعبيه في الدخول إلى الملعب والتأخر أيضاً في تسليم مراقب المباراة لائحة الفريق في ذلك اللقاء.

ولن يسلم توتنهام من العقوبات التي ستصدر بحقه خلال اجتماع اللجنة التأديبية في الاتحاد الأوروبي في 24 الشهر الحالي، بسبب شغب جمهوره.

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جانكارلو أبيتي راسل نظيره في الاتحاد الإنجليزي ديفيد بيرنشتاين ليعتذر عما حصل في مباراة لاتسيو وتوتنهام.

ولم تنحصر أحداث مباراة لاتسيو وتوتنهام بالمدرجات وحسب، بل إن مجموعة من جمهور الفريق الإيطالي هاجمت مشجعين لتوتنهام في إحدى حانات العاصمة واعتدت عليهم، ما اضطر العديد منهم إلى الخضوع للعلاج في المستشفى.

ووجه الاتهام في هذه الأحداث إلى اثنين من مشجعي القطب الآخر للعاصمة آ اس روما بمحاولة القتل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg