جميع المباريات

إعلان

خليجي 21 فرصة جديدة ليونس محمود في منتخب العراق

يونس محمود

يونس محمود

رويترز:

تضع مشاركة يونس محمود مع العراق في كأس الخليج لكرة القدم بالبحرين مستقبله مع منتخب بلاده على المحك بعدما أعلن المدرب حكيم شاكر أن "السفاح" سيحصل على مكان في التشكيلة الأساسية "من أجل أن يثبت نفسه من جديد."

وعاد يونس البالغ من العمر 29 عاما لقيادة العراق بعدما رحل المدرب البرازيلي زيكو الذي تسبب الخلاف بينهما في ابتعاده عن تصفيات كأس العالم في النصف الثاني من 2012.

ويلعب يونس - الذي قاد العراق لإنجاز فاجأ العالم بفوزه بكأس آسيا 2007 بينما كان البلد منغمسا في معارك طائفية وصراعات سياسية - مع الوكرة القطري هذا الموسم بعدما تألق لسنوات مع الغرافة.

وتراجع يونس والوكرة بعد بداية رائعة في دوري نجوم قطر واستبعده زيكو من التشكيلة التي خسرت أمام استراليا وهزمت الأردن في تصفيات كأس العالم في أكتوبر ونوفمبر على الترتيب لكن الرحيل المفاجيء للمدرب البرازيلي المشهور وتعيين شاكر مدرب منتخب الشباب سمح لأفضل لاعب في كأس آسيا 2007 بالعودة للفريق.

وقال شاكر الذي قاد منتخب الشباب العراقي للمباراة النهائية في كأس آسيا لهذه الفئة العمرية في نهاية 2012 حيث خسر أمام كوريا الجنوبية في نوفمبر تشرين الثاني لوسائل إعلام عراقية إنه "مقتنع بجميع الأسماء التي دعاها للمشاركة في بطولة الخليج."

وأضاف أنه سيدفع بيونس أساسيا في البطولة "من أجل أن يثبت نفسه من جديد للشارع الرياضي لأنه مقتنع بمستواه"

وليونس الذي توج هدافا للدوري القطري في سنوات تألقه مع الغرافة هدف وحيد في كأس الخليج في 2009 حين خرج العراق من الدور الأول في مسقط ويرغب الآن في تقديم مستوى يليق باسمه.

وقال يونس في تصريحات صحفية :"المشاركة مع المنتخب العراقي في بطولة خليجي 21 تمثل فرصة لإثبات الجدارة من جديد مع المنتخب الذي غادرته مكرها بسبب المدرب السابق زيكو الذي كان يغار من شعبيتي."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg