جميع المباريات

إعلان

سوريا تتخطي البحرين وتضرب موعدا مع العراق في نهائي غرب آسيا

سوريا و عمان

سوريا صعدت للنهائي

أ.ف.ب:

ضربت سوريا موعدا مع العراق في المباراة النهائية للنسخة السابعة من بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم المقامة في الكويت بعد فوزها على البحرين 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 الثلاثاء في الدور نصف النهائي.

وسجل عبد الوهاب أبو الهيل (68) هدف البحرين، وأحمد الدوني (72) هدف سوريا.

وكان العراق انتزع بطاقة النهائي الأولى بفوزه على عمان 2-صفر الثلاثاء أيضا في المباراة الأولى من دور الأربعة.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في الدور الأول وانتهى اللقاء بالتعادل 1-1.

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها سوريا المباراة النهائية، بعد أن سبق لها أن حلت وصيفة في مناسبتين، الأولى عام 2000 عندما خسرت أمام إيران (صفر-1) في الأردن، والثانية عام 2004 عندما سقطت أمام إيران المضيفة (1-4).

وكان المنتخب السوري تأهل إلى نصف النهائي بعد انتزاعه صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بتعادله مع العراق 1-1 وفوزه على الأردن 2-1، فيما حل العراق ثانيا بالرصيد نفسه والأردن ثالثا بلا رصيد.

وعلى رغم معاناته خلال فترة الاستعداد وافتقاده إلى عدد كبير من لاعبيه الأساسيين، انتزع المنتخب السوري صدارة مجموعته في الدور الأول، قبل أن يتجاوز البحرين إلى النهائي.

وصرح المدرب حسام السيد لدى انطلاق المسابقة بأن "التشكيلة المشاركة في بطولة غرب آسيا تمثل نواة الفريق الذي سنخوض به غمار تصفيات كأس أمم إسيا" المقررة عام 2015 في أستراليا.

من جهته، فشل المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون في قيادة البحرين إلى النهائي.

وبدأت المباراة بفترة جس نبض مع أفضلية نسبية للسوريين بفضل تحركات المتألق محمد مواس في مقابل دفاع بحريني محكم.

وكانت بداية الشوط الثاني مماثلة للأول، إلى أن كسر أبو الهيل التعادل في الدقيقة 68 بعد أن وضع البحرين في المقدمة، الا ان الفرحة لم تدم كثيرا بعد ان عادل الدوني النتيجة لسوريا بعد اربع دقائق (72).

وتصدر الدوني ترتيب الهدافين في البطولة بأربعة اهداف هي حصيلة منتخب بلاده حتى الان.

وانتهت المباراة بالتعادل لتمتد الى شوطين اضافيين لم يسفرا عن شىء فاحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لسوريا بنتيجة 3-2.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
ميلان

ميلان

2

تشكيل ميلان: حراسة المرمى: ماينان. الدفاع: إيمرسون رويال، جابيا، توموري، ثيو هيرنانديز. الوسط: فوفانا، بوليسيتش، رايندرز، لياو. الهجوم: موراتا وأبراهام.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg