جميع المباريات

إعلان

البحرين تنتزع نقطة من إيران بعشرة لاعبين في غرب آسيا

مباراة البحرين والهند

البحرين انتزعلت نقطة من إيران

أ.ف.ب:

حرم منتخب البحرين بعشرة لاعبين نظيره الإيراني من الفوز وأرغمه على التعادل السلبي اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لبطولة غرب آسيا السابعة المقامة حاليا في الكويت حتى 20 ديسمبر الجاري.

ويلتقي لاحقا ضمن المجموعة ذاتها منتخبا السعودية واليمن.

وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز البحرين على اليمن 1-0 وتعادل إيران مع السعودية 0-0.

وحافظ المنتخب البحريني على صدارة المجموعة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط أمام إيران (2) والسعودية (نقطة واحدة) واليمن (بلا رصيد).

وبدأت المباراة بقوة بين المنتخبين اللذين لم يعتمدا فترة جس نبض كما درجت العادة، بل عمدا إلى تبادل الهجمات منذ اللحظة الأولى، بيد أن اللقاء شهد مفترقًا مهمًا تمثل في طرد نجم منتخب البحرين محمد سالمين في الدقيقة 25 بعد حصوله على إنذار ثان وطُرد حارمًا منتخب بلاده من خدماته أمام خصم دخل بطولة غرب آسيا بهدف انتزاع اللقب للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 2000 و2004 و2007 و2008.

وعلى الرغم من النقص العددي، بقي البحرينيون متماسكين، لا بل شكلوا خطورة على المرمى الإيراني.

في المقابل، عاب على ايران عدم استغلال الطرد، واصطدم لاعبوها بحسن تمركز الخصم واعتماد عناصره على الالتحامات القوية والحماس وهما العاملان اللذان عوضا النقص العددي بوضوح.

كما فشل المنتخب الإيراني في السيطرة على وسط الملعب تمهيدا لبناء الهجمات وجاء اعتماده بشكل أساسي على التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وقدم منتخب البحرين أداء جيدا في الشوط الأول اختلف فيه تماما عما ظهر عليه في المباراة الأولى امام اليمن، وخير دليل على ذلك عدم تراجعه إلى الدفاع بعد الطرد، والنشاط الذي ظهر على خط وسطه على وجه التحديد.

وعلى الرغم من بعض الفرص الإيرانية الخطرة في أواخر الشوط الأول، فإن صافرة الحكم أعلنت نهايته بالتعادل السلبي.

ودخل منتخب البحرين الشوط الثاني بهدف وحيد يتمثل في الحفاظ على شباكه نظيفة والخروج بنقطة، فتكتل لاعبوه في المنطقة الخلفية لإيقاف وابل الهجمات الإيرانية التي كادت في غير مناسبة أن تعلن عن التقدم في النتيجة.

وطبق لاعبو المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون التعليمات بحذافيرها وأبوا التقدم إلى المنطقة الإيرانية إلا في ما ندر من المناسبات.

وفي الوقت الذي كثف فيه الإيرانيون طلعاتهم بغية انتزاع الفوز والنقاط الثلاث، جاءت صافرة الحكم مجددا لتعلن عن نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليحصل بالتالي كل من الطرفين على نقطة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
ميلان

ميلان

2

تشكيل ميلان: حراسة المرمى: ماينان. الدفاع: إيمرسون رويال، جابيا، توموري، ثيو هيرنانديز. الوسط: فوفانا، بوليسيتش، رايندرز، لياو. الهجوم: موراتا وأبراهام.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg