جميع المباريات

إعلان

فلسطين تهزم لبنان وتعقّد حسابات المجموعة الأولى بغرب آسيا

فلسطين ولبنان

فلسطين هزمت لبنان

أ.ف.ب:

خلط منتخب فلسطين أوراق المجموعة الأولى بفوزه على نظيره اللبناني 1-0 الثلاثاء في الجولة الثانية ضمن الدور الأول لبطولة غرب آسيا المقامة في الكويت حتى 20 ديسمبر الجاري.

وسجل إياد غرقود هدف الفوز في الدقيقة 74. وكانت عمان فازت على الكويت 2-0 الثلاثاء أيضا في المجموعة ذاتها. ويملك كل منتخب في المجموعة 3 نقاط بعد هذه الجولة، إذ كانت الكويت فازت على فلسطين 2-1، في حين تغلب لبنان على عمان 1-0 في الجولة الأولى. وتقام الجولة الثالثة الحاسمة الجمعة المقبل، فتلتقي فلسطين مع عمان، والكويت مع لبنان.

وينص نظام البطولة على تأهل بطل كل مجموعة فضلا عن أفضل ثان بين المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائي بعد أن يتم إلغاء نتائج الفريق صاحب المركز الرابع في المجموعتين الأولى والثانية. وفي حال كان صاحب أفضل مركز ثان من المجموعة الأولى، لن يتواجه بطل المجموعة نفسها مع وصيفه مجددا في نصف النهائي بل مع بطل المجموعة الثالثة، على أن يلتقي بطل الثانية مع أفضل ثان. والأمر ذاته يطبق في حال انتزع وصيف بطل المجموعة الثالثة بطاقة صاحب أفضل مركز ثان.

حصل كل منتخب على فرصة واحدة خطيرة على المرمى، الأولى للبنان في الدقيقة 23 حين استغل حسن شعيتو سوء التغطية الدفاعية فاخترق المنطقة وحاور مدافعا قبل أن يرسل الكرة إلى القائم الأيسر مباشرة، والثانية لفلسطين عبر أشرف الفواغرة في الثواني الأخيرة لكن عباس حسن كان حاضرا لابعاد كرته.

كان المنتخب اللبناني الطرف الأفضل في الشوط الثاني حيث كثف هجماته أملا في خطف هدف يبعده في صدارة المجموعة ويعزز حظوظه في التأهل الى نصف النهائي، فحصل على عدد من الفرص أخطرها أيضا لحسن شعيتو الذي انطلق من الجهة اليمنى وسدد كرة مرت أمام المرمى (63).

وفي خضم سعي منتخب لبنان إلى التسجيل، خطف نظيره الفلسطيني هدف السبق في الدقيقة 74 إثر كرة طويلة وصلت إلى إياد غارقود فحضرها لنفسه بين مدافعين ثم أرسلها إلى داخل المرمى. وأنقذ الحارس اللبناني عباس حسن في الدقيقة 84 فرصة هدف فلسطيني ثان من متابعة رأسية للفواغرة. حاول منتخب لبنان إدراك التعادل في الدقائق المتبقية، فأرسل عدنان حيدر كرة قوية صدها الحارس بصعوبة (87).

وخسر المنتخب اللبناني ورقة مهمة جدا لمباراته الأخيرة ضد نظيره الكويتي تمثلت بحصول نجمه رضا عنتر على بطاقة حمراء في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

يخوض منتخب "الأرز" غمار البطولة للمرة الخامسة، وتضمت تشكيلته ثلاثة محترفين فقط هم القائد رضا عنتر (شاندونج لياونينج الصيني) والحارس عباس حسن (نوركوبينج السويدي) والوافد الجديد عدنان حيدر (ستابيك النرويجي) الذي سجل هدف الفوز في مرمى عمان بلمحة فنية رائعة، وذلك في مباراته الأولى بقميص المنتخب الوطني.

أما منتخب فلسطين فقد خاض جميع الدورات السابقة لغرب آسيا، ويفتقد فهد العتال وإسماعيل العمور ونديم البرغوثي وحسام وادي للإصابة، وأنس الشربيني (اتحاد جدة السعودي) وعبداللطيف البهداري (هجر السعودي) بسبب عدم موافقة نادييهما على تحريرهما لعدم توقف منافسات الدوري السعودي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
إنتر ميلان

إنتر ميلان

- -
ميلان

ميلان

2

تشكيل ميلان: حراسة المرمى: ماينان. الدفاع: إيمرسون رويال، جابيا، توموري، ثيو هيرنانديز. الوسط: فوفانا، بوليسيتش، رايندرز، لياو. الهجوم: موراتا وأبراهام.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg