جميع المباريات

إعلان

عيد: لم أعد الخميس بمنصب الأمين العام.. و لن أنسحب من أجل عيون الأهلي

احمد عيد الحربي

أحمد عيد الحربي

كتب – محمد محسن باروخا:

أوضح الرئيس المؤقت للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي أن زيارته الآسيوية الأخيرة لكوالالمبور كانت بناء على دعوة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لحضور مناسبات نهاية الموسم التي ينظمها الأخير، مبينًا أن زيارته كانت مثمرة ولها نتائج طيبة على الصعيدين القاري والمحلي.

وقال عيد في مداخلة هاتفية عبر برنامج " الملعب" :" التقيت في زيارتي لاتحاد كرة القدم الآسيوي بعدد من رؤوساء الاتحادات الأخرى بآسيا وناقشنا آخر المستجدات في التطوير والعمل بهذه الاتحادات خاصة وأن هذه الاتحادات يعرف عنها القوة والفاعلية في كل ما تقدم لتطوير المناحي الرياضية".

وأضاف الحربي:" زيارتي الأخيرة لكوالالمبور ليس لها أية علاقة بالترشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم أو بالانتخابات بشكل عام لا من قريب ولا من بعيد، وإنما كانت هذه الزيارة مرتبة من قبل".

وعن ما قاله الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل عن الانتخابات وأن اتحاد الكرة لا يحتاج إلى انتخبات لتنصيب رئيسه أو أعضاء إدارته قال الرئيس المؤقت:" الأمير نواف نفسه حريص على أن يتم تنصيب رئيس وإدارة اتحاد الكرة من خلال انتخابات تتسم بالشفافية، إضافة إلى أنه يسعى لتطبيع معايير جديدة في الإدارة القادمة والتي تليها من خلال فرض عملية الانتخابات بشكل كامل "100%" والابتعاد عن التكليفات فيما يخص رئاسة الاتحاد أو عضوية مجلس إدارته، والدليل على ذلك هو حرص سموه على مبادرة الأندية المشاركة في دوري المحترفين على ترشيح ممثليها لعضوية الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم".

وحول رفضه تعديل أي مقترحات أو خيارات في الانتخابات قال:" أنا لم أرفض التعديلات التي أجراها أعضاء اللجنة العمومية، وإنما كانت لي نصيحة بعدم الاسراف في هذه التعديلات لأنها قد تكلفنا وقتًا كبيرا في إقرارها خاصة وأن الوقت لن يسعفنا فيما حاولنا تطبيق هذه التعديلات، حيث ان المهلة المحددة لنا هي نهاية العام الميلادي وهو الأمر الذي قد يفقدنا التوازن في اللحظات الأخيرة".

وعن إظهاره للإيميل المرسل من الفيفا بخصوص الانتخابات قال عيد:" إظهار خطاب الفيفا نبع من الحرص على الشفافية والمصداقية التي ننشدها في شتى أمور الاتحاد، ولم يكن من وراء إظهار هذا الخطاب أي غرض أخر تم تفسيره بناء على موقفنا، وإنما كان الغرض الوحيد هو وضع الإعلام والجمهور الرياضي في الصورة لتجنب القيل والقال".

وأكد أحمد عيد وجود احتمالية في رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للتعديلات التي أجريت من قبل الجمعية العمومية ، مؤكدا على أن الفيفا قادر على تعديل كل ما يمكن تعديله وفقًا للوائح والقوانين الموضوعة في شأن الانتخابات المحلية بأي اتحاد.

وعاد مرة اخرى للحديث عن زيارته الآسيوية قائلا:" زيارتي للاتحاد الآسيوي كانت مجدولة وكنت أحمل رسالة من الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب يشكر فيها الاتحاد الدولي"الفيفا" على ما قدمه لاتحاد الكرة السعودي، إضافة إلى حرص الأمير نواف على وجود الشفافية في كل الإجراءات التي تمت".

لن أنسحب من أجل عيون الأهلي


ونفى الرئيس المكلف بتسيير أمور اتحاد الكرة السعودي مؤقتًا انسحابة من الترشح إلى رئاسة اتحاد الكرة بسبب ضغوطات مورست عليه من قبل رجالات نادي الأهلي، مبينًا أنه رجل حر في قراراته ولا ينتظر أن يملي عليه ما يقوم به من أي أحد مع حفظ الاحترام للجميع.

وقال في هذا الصدد:" أنا لا أعمل بقرارات من الأهلي أو أي نادٍ آخر، وأنا رجل حر ومستقل بقراراتي وسأستمر في الترشح حتى النهاية، وبالرغم من أني أكن لكيان الأهلي ورجالاته كل الاحترام والتقدير إلا أنني قبل كل شيء ابن من أبناء هذا الوطن ومن حق الوطن على أبنائه أن يقومون بخدمته بما لديهم من قدرات، وأنا لدي الفرصة للترشح في منصب رئيس اتحاد الكرة السعودي لخدمة هذا الوطن".

أنا ميسور واستطيع دعم ملف ترشحي


وحيال دعم حملته في الترشح لرئاسة الاتحاد وما إذا كان يتلقى دعما من أي شخص لبلوغ مرتجاه قال:" أنا رجل ميسور ، وأستطيع أن اتكفل بدعم حملتي، كما أن هناك الكثيرون ممن يحبون أحمد عيد ويؤمنون بما سيقدم للاتحاد، فيقومون بدعم ملفي الهادف للارتقاء بمستوى الكرة السعودية، ليس فقط خلال فترة السنوات الأربع المقبلة، وإنما لفترة تزيد عن الأربعة أعوام".

لم أعد الخميس بالأمانة


وعن وعده لأحمد خميس الأمين العام وعضو مجلس الإدارة بنادي الهلال السابق بتنصيبه أمينا عاما لاتحاد الكرة قال:" أحمد خميس من الكفاءات المتميزة في المجال الرياضي، ولكن أنا لا أملك حتى وإن كنت رئيسًا لاتحاد الكرة أن أعد أحد بتنصيبه في أي منصب داخل الاتحاد، لاسيما وأن هذه الأمور تتم وفق آليات محددة لا يمكن الخروج عليها، حيث يتم اختيار شاغلو هذه المناصب من قبل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد و الجمعية العمومية، لذلك أنفي تمامًا ما تم تداوله حول وعدي لأحمد خميس بتنصيبه أمينا عاما للاتحاد".

لن أتدخل في شكوى التعاون


وبخصوص شكوى التعاون المرفوعة لإدارة الاتحاد السعودي للكرة ضد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا قال:" للتعاون كامل الحق في التقدم بشكوى ضد أي شخص حتى وإن كان رئيس مجلس إدارة الاتحاد نفسه، ولكن نحن في اتحاد الكرة مثلنا مثل اي اتحاد آخر لدينا لجنتين متخصصتين في الأمور القضائية وهما لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف، وتم بالفعل تحويل هذه الشكوى إليهما وسيتم النظر في هذه الشكوى والبت فيها سيكون قريبا، ولا بد أن يعلم الجميع أن رئيس اتحاد الكرة لا يملك التدخل في أي أمر قضائي يخص لجنتي الانضباط والاستئناف".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات