جميع المباريات

إعلان

النصر يستقبل الحد البحريني.. والفتح أمام قوة العربي الكويتي

الفتح

الفتح

جدة - سبورتس أرايبا:

تفتتح اليوم الثلاثاء مباريات الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد العربي للأندية لكرة القدم في نسختها الأولى بإقامة 4 مباريات تمثل جولة الذهاب، قبل أن يختتم الدور بجولة الإياب يوم الأربعاء المقبل.

النصر – الحد :

يقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويجمع النصر بنظيره الحد البحريني، وستبدأ المباراة في الساعة 8:00 مساء.

ووصل النصر إلى هذا الدور تلقائيا عن طريق القرعة، فيما تأهل الحد البحريني لهذه المرحلة بعد أن أقصى فريق شباب الأردن في الدور التمهيدي إذ تعادل معه في عمان 1-1 وفي المنامة تعادلا سلبيا بدون اهداف.

فريق النصر يعيش حاليا أفضل مستوياته الفنية إذ يحتل المركز الرابع في دوري "زين" برصيد 23 نقطة، أما الحد فيحتل (الوصافة) في الدوري البحريني برصيد 12 نقطة.

ويدرك النصراويون صعوبة تجاوز خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على نتيجة إيجابية تضمن له الدخول بارتياح في مواجهة الإياب، لذا فإن المدرب مدرب النصر الاوروجواياني جوزيه كارينو سيرمي بأهم الأوراق المؤثرة في القائمة الأساسية.

وسيعتمد كارينو على الحارس عبدالله العنزي وفي الدفاع يتواجد الرباعي محمد عيد والأوزبكي شوكت وحسين عبدالغني وخالد الغامدي وفي خط الوسط إبراهيم غالب وعبده عطيف والمصري حسني عبد ربه وسعود حمود وفي الهجوم محمد السهلاوي والاكوادوري جيمي أيوفي.

وسيحتفظ المدرب بالمهاجم عبدالرحمن القحطاني ولاعب الوسط شايع شراحيلي كأوراق رابحه في قائمه البدلاء.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الحد البحريني المواجهة طمعاً باقتناص نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب، وسيضع المدرب الوطني عدنان ابراهيم في اعتباراته قوة أصحاب الأرض، ما يعني أن المدرب قد يلعب بتحفظ مع مطلع المواجهة ويبرز في صفوف الفريق المهاجمان البرازيلي فاجنر والنيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام والحارس عباس أحمد.

العربي - الفتح

على استاد صباح السالم بالكويت، يحل الفتح ضيفاً على نظيره العربي الكويتي، في الساعة 7:00مساء. ووصل الفريقان إلى هذا الدور من المسابقة، إذ تغلب الفتح على الجهراء الكويتي في مباراتي الذهاب والإياب في الدور التمهيدي بنتيجة 2-1 و 1-صفر، فيما وصل العربي الكويتي لهذا الدور عن طريق القرعة.

وتعتبر هذه المشاركة الخارجية الأولى لنادي الفتح الذي يطمح لاعبوه الى الوصول الى المباراة النهائية وتحقيق اللقب.

ويدخل الفريق الفتحاوي اللقاء وهو يحتل صدارة دوري "زين" السعودي للمحترفين برصيد 32 نقطة بعد أن قدم "النموذجي" أفضل مستوياته في مباريات الدور الأول، ويطمح لاعبوه في هذه البطولة لمواصلة العروض الفنية المميزة، وتحقيق الثلاث نقاط اليوم وحسم التأهل للدور المقبل قبل لقاء الإياب الذي سيقام في الأحساء الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يعمد مدربه التونسي فتحي الجبال إلى اللعب بالقائمة الأساسية التي شاركت في آخر لقاء أمام الاتفاق بحثا عن إحراز هدف في بداية اللقاء ومفاجأة أصحاب الضيافة والسيطرة باكرا على وسط الميدان ولعب الكرات للمهاجمين عن طريق منطقة العمق للخصم.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب التونسي اللقاء بالتشكيل المكون من عبدالله العويشير في حراسه المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع عدنان فلاتة وعبدالله العبدالله وعبدالعزيز بوشقراء والسنجالي كيمو سيسكو وفي الوسط يتواجد مبارك الأسمري والبرازيلي التون خوزيه والأردني شادي أبو هشهش وحمدان الحمدان ويتواجد في خط المقدمة الثنائي ربيع سفياني والكونجولي دوريس سالومو.

ويتواجد على قائمة البدلاء عدد من الأوراق الرابحة مثل المدافع صادق العيد ولاعب خط الوسط حسين المقهوي.

وفي المقابل يدخل المضيف فريق العربي اللقاء وهو يحتل المركز الثالث في الدوري الكويتي برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن القادسية صاحب المركز الثاني، وتعادل الفريق في آخر لقاء له مع القادسية بنتيجة 2-2، وقد استعد أصحاب الضيافة لهذه المواجهة في معسكر داخلي، ويسعى لاعبو الفريق (الأخضر) لخطف النقاط كاملة وخصوصا أن اللقاء يقام على أرضهم وبين جماهيرهم، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق البرتغالي جوزيه روماو اللقاء بالقائمة الأساسية بحثا عن ادراك الفوز، إذ سيعمد الى اللعب بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية امام مهاجمي الفتح، ويفتقد الفريق الكويتي لخدمات حسين الموسوي، عبيد منور، وخالد خلف للاصابة، ويبرز في صفوف الفريق لاعبا الوسط طلال نايف وعلي مقصيد والمهاجم فهد الرشيدي.

النصر يسعى لتسجيل حضور قوي في بطولة العرب

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن