جميع المباريات

إعلان

الاتفاق يرسل الأهلي إلى الهاوية.. فيديو

الاهلي والاتفاق

سيموس أضاع ركلة الجزاء

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

صعق الاتفاق مضيفه الأهلي وهزمه بهدفين نظيفين اليوم الاثنين في مباراتهما المؤجلة من الجولة الثامنة بدوري زين على ملعب الشرائع بمكة المكرمة.

أحرز الهدفين البرازيلي جونيور إكسوزا ويوسف السالم في الدقيقتين 19 ، 25 من الشوط الأول، ولم يستطع الأهلي تعديل النتيجة طوال 65 دقيقة.

وتجمد رصيد الأهلي عند 11 نقطة من تسع مباريات واستمر في المركز العاشر، فيما رفع الاتفاق رصيده ل21 نقطة وارتقى للمركز الخامس.

الجدير بالذكر أن الأهلي خسر اليوم مباراته الرابعة على التوالي في دوري زين بينما انهزم الاتفاق في آخر مباراتين وتمكّن من استعادة توازنه على حساب الأهلي.

ويرجع آخر فوز للأهلي في الدوري إلى 24 سبتمبر الماضي عندما سحق الفيصلي بثلاثية نظيفة، ومنذ ذلك التاريخ ترنّح الأهلي بشدة حيث خسر نهائي آسيا أمام أولسان بالإضافة إلى أربع مباريات محلية، وتخلل تلك الفترة المظلمة فوز يتيم على الاتحاد في ديربي جدة بإياب نصف نهائي الأبطال.

ويفصل الأهلي عن الفتح المتصدر 21 نقطة كاملة، ولو فاز بمبارياته الأربع المؤجلة سيرفع رصيده إلى 23 نقطة بينما يملك النموذجي فرصة رفع رصيده إلى 35 نقطة في حال فاز بمؤجلته والتي تجمعه بالأهلي نفسه.

صاعقان

بدأت المباراة بضغط متوقع من الأهلي على مرمى فايز السبيعي وإن غابت الخطورة عن الهجمات الأهلاوية حتى الدقيقة 17 عندما أرسل تيسير الجاسم كرة عرضية أبعدها السبيعي بيده لتصل إلى سيموس الذي سددها في المرمى الخالي ولكن الحارس المتألق نهض سريعا وأبعدها لركنية.

وتسبب ياسر المسيليم في ركلة جزاء لصالح الاتفاق بعد عرقلته ليحيى الشهري المنفرد، وانبرى لها جونيور إكسوزا وسددها على يساره محرزا الهدف الأول للضيوف.

ولم تمر سوى ست دقائق حتى قدم جونيور كرة رائعة لعكاش انفرد بها ومرر عرضية للسالم غير المراقب الذي أدخلها في المرمى بسهولة.

وخرج السالم في الدقيقة 26 بعد ثوان من إحرازه للهدف الثاني بسبب الإصابة ودخل علي الزعقان بدلا منه بجوار جونيور إكسوزا الموهج.

واحتسب حكم المباراة عباس إبراهيم ركلة جزاء لصالح عيسى المحياني مهاجم الأهلي بعد تدخل كارلوس سانتوس عليه داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31 وتقدم سيموس لتنفيذها ولكنه سددها بقوة غير مبررة مرت بجوار القائم الأيسر للسبيعي.

تغييرات خائبة

جن جنون كاريل ياروليم المدير الفني للأهلي ورفض دخول غرفة خلع الملابس بين الشوطين بحسب ما نقله مراسل التليفزيون السعودي داخل الملعب، وأجرى المدرب التشيكي تبديلين مع نزول اللاعبين للشوط الثاني حيث دفع بالعماني عماد الحوسني بجوار سيموس والمحياني بدلا من عبد الرحيم جيزاوي، وأخرج كامل المر الذي شكل ثغرة في صفوف الأهلي ودفع بدلا منه بعقيل بالغيث.

ولم تسفر تغييرات ياروليم عن تحسن في الحالة المتردية للأهلي ونجح التنظيم الدفاعي الاتفاقي تماما مع شن هجمات مرتدة ظلت مستأنسة بسبب قلة الكثافة الهجومية.

ودفع مدرب الأهلي بآخر أوراقه في الدقيقة 72 محسن العيسي بدلا من المحياني، وفي المقابل سحب سكورجا أحمد عكاش وأدخل مبارك الدوسري بدلا منه، وسدد تيسير الجاسم كرة قوية أمسكها السبيعي على مرتين.

وتألق حارس الاتفاق مجددًا في الدقيقة 75 بتصد مميز لتسديدة صاروخية من الكولومبي خايرو بالومينو، وانهارت معنويات لاعبي الأهلي بعد هذه الكرة ولم تشهد الدقائق المتبقية أي خطورة حقيقية على المرميين حتى انتهت المباراة.

شاهد الهدف الأول من هنا

شاهد الهدف الثاني من هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ليفربول

ليفربول

3 0
بورنموث

بورنموث

66

نونيز سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته اصطدمت في الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg