جميع المباريات

إعلان

الإسماعيلى "المعدل" يعود إلى الحياة بمواجهة الخرطوم بكأس الإتحاد العربي

الإسماعيلى

الإسماعيلي المعدل

كتب – محمد يسري مرشد:

بعد غياب أكثر من 9 أشهر يعود الفريق الأول للإسماعيلى إلى المباريات الرسمية وذلك عندما يحل ضيفاً على شقيقه الخرطوم السوداني فى السابعة من مساء الثلاثاء بالدور التمهيدى من بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية " المولود الجديد للإتحاد العربي لكرة القدم".

السمسمية تعود للعزف

عانى الإسماعيلى من توقف النشاط الكروى وإعتذراه عن المشاركة ببطولة الكونفيدرالية نسخة  2012 ليتوقف نشاط الفريق الأصفر منذ أخر مباراة رسمية لعبها والتى كانت أمام الزمالك فى الأول من فبراير الماضى والتى لم تكتمل بسبب مذبحة بورسعيد.

وكان مجلس إدارة الإسماعيلى السابق قد قرر تفضيل المشاركة فى بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية عن الكونفيدرالية وذلك لقرار إتحاد كرة القدم السابق بمنع مشاركة أى فريق مصرى فى بطولتين خارجيتين بنفس الموسم.

هجرة جماعية

يختلف إسماعيلي 2012 عن إسماعيلى 2011 عقب رحيل مجموعة كبيرة من اللاعبين وتعاقد النادي مع مجموعة اخرى بالإضافة إلى الإستعانة بخدمات صبرى المنياوى خلفاً لمحمود جابر المدير الفنى السابق للدراويش.

ورحل عن الإسماعيلى أكثر من 10 لاعبين ابرزهم : أحمد حجازى الذى انتقل لفيورنتينا الإيطالي وحسنى عبد ربه المعار للنصر السعودي و أحمد سمير فرج " ليرس " ،  أحمد صديق " الأهلى"  ، معتصم سالم " سموحة" ، ابراهيم يحيي و عبد الله الشحات " إنبي" ، محمد محسن أبوجريشه " تليفونات بنى سويف " ومحمد تراورى والحارس محمد فتحي .

تعاقدات جديدة

وتعاقد الإسماعيلى مع مجموعة من اللاعبين أبرزهم : محمد حامد ميدو من حرس الحدود والليبي نادر الترهوني وأيمن المحمدي مدافع الإنتاج الحربي وسامح عبد الفضيل مدافع إنبي هذا بالإضافة إلى مجموعة من لاعبي الدرجة الثانية أبرزهم : الظهير الأيسر كريم مسعد لاعب ألماظة ومحمد ممدوح "كيمو" من الحوامدية  ومصطفى شنط من أسوان والنيجيرى جون أنطوي. 

وضم المنياوى المجموعة السابقة كاملة لقائمة مباراة الخرطوم -  بإستثناء شنط – بجوار عناصر الخبرة محمد صبحي وأحمد الجمل ومحمد حمص قائد الفريق وأحمد علي وجودوين وعمر جمال وعمرو السولية ومهاب السعيد.

التشكيل المتوقع

يعتمد صبرى المنياوى المدير الفنى للإسماعيلى علي طريقة 4-3-2-1 والأقرب أن يكون تشكيل الإسماعيلى لمباراة الثلاثاء:

حراسة المرمي : محمد صبحي

ظهير أيمن : كريم مسعد

مدافعان : عبد الحميد سامي وأيمن المحمدي

ظهير أيسر : محمد ممدوح

ثلاثي أرتكاز : أحمد خيرى ، عمرو السولية ، محمد حمص

الهجوم : ميدو وجون أنطوى خلف أحمد علي

الخرطوم السودانى

احتل نادي الخرطوم السوادني المركز الرابع فى الدورى الذى انتهى الثلاثاء برصيد 40 نقطة ليتاهل إلى بطولة الكونفيدرالية للعام القادم.

وسبق أن واجه الفريق السودانى بتروجيت فى دور الـ 32 من بطولة الكونفيدرالية نسخة 2010  وفاز بتروجيت فى السودان 2-1 بهدفي السيد حمدي لاعب الأهلى الحالي وبثلاثية نظيفة فى السويس سجلها الغاني ايريك بيكوى واسامة محمد وكوفي بيكوي.

عنكبة العشوائى

ويعد المهاجم السوداني محمد عبد المنعم عنكبة أحد ابرز مهاجمي الخرطوم والدورى السودانى وهداف الفريق فى الدورى المنتهي برصيد 10 أهداف.

وقال صبرى المنياوى عن عنكبة للموقع الرسميى للنادي الأصفر :" أخطر لاعب فى الخرطوم وهو لاعب غير نمطي وأسلوبه عشوائى وسنفرض رقابه عليه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن