جميع المباريات

إعلان

الفتح يدمر الوحدة بثلاث لكمات قاضية.. فيديو

التون جوزيه

جوزيه سجل الثالث

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

حقق الفتح فوزًا سهلا على حساب ضيفه الوحدة بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة ضمن الجولة ال12 من دوري زين.

أحرز أهداف الفتح حمدان الحمدان (ق11) وبدر النخلي (ق16) وإلتون جوزيه (ق59) فيما سجل النخلي نفسه هدف الوحدة (ق 40) بالخطأ في مرماه.

وتجاوز الفتح وصيفه الهلال وعاد لصدارة جدول الدوري مرة أخرى برصيد 26 نقطة بعدما حقق فوزه الثامن من 10 مباريات ويتبقى له مباراتان مؤجلتان، فيما تجمد رصيد الوحدة عند نقطة واحدة من 12 مباراة وبقي في المركز الأخير.

ولم يحقق الوحدة أي فوز في الدوري وفشل في جمع أي نقطة منذ تعادله مع الاتفاق بهدف لمثله في الجولة الأولى.

بداية نموذجية

بدأت المباراة كما كان متوقعًا بضغط فتحاوي وانكماش وحداوي لم يدم طويلا، لكن في الوقت الذي حاول فيه الضيوف مبادلة أصحاب الأرض الهجمات، سجّل الحمدان هدف التقدم للفتح بعد تمريرة من ربيع السفياني وضعته في مواجهة أحمد الفهمي حارس الوحدة فراوغه ووضع الكرة داخل شباكه.

وفي الدقيقة 14 كاد محمد بشير البشة لاعب الوحدة أن يعادل النتيجة من كرة في منطقة الست ياردات لكن الدفاع الفتحاوي حوّلها لركنية، وارتدت الهجمة بالهدف الثاني لأصحاب الأرض حين أرسل الظهير الأيمن عبد العزيز بوشقراء عرضية ارتقى لها قلب الدفاع بدر النخلي وحولها برأسه اصطدمت بالقائم الأيمن وارتدت إلى داخل الشباك.

وانفرد البرازيلي إلتون جوزيه بمرمى الفهمي في الدقيقة 20 وحاول مراوغته لكن الحارس استخلص الكرة، وسدد حسين المقهوي كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 35 مرت بجوار القائم الأيمن للفهمي.

وتمكن الوحدة من تقليص النتيجة بعدما مرر البشة الكرة لماهر عثمان ولعبها الأخير بدوره عرضية أرضية اصطدمت بقدم النخلي وخدعت العويشير وسكنت شباكه.

وأثبتت الإعادة التليفزيونية تخطي الكرة إلى خارج الملعب قبل أن يلعبها عثمان لكن الحكم ومساعده لم يفطنا لذلك.

وحدة مترنح

لم يبد الوحدة ردة فعل من المفترض أن تكون حاضرة لتعديل النتيجة بعد الدفعة النفسية التي نالها عقب الهدف الأول الذي سجله قبل انتهاء الشوط الأول وبدا مهيئًا لاستقبال المزيد من الأهداف.

وبالفعل أحرز جوزيه هدفا ثالثا في الدقيقة 59 بعدما أرسل سالومو عرضية شتتها الدفاع الوحداوي وسقطت أمام الساحر البرازيلي فسددها مباشرة على يمين الفهمي.

وسيطر الفتح على مجريات الشوط الثاني تماما ولم تصل الكرة لمرمى العويشير إلى في لقطات نادرة، ولكن الفريق الفتحاوي ظهر مطمئنًا للنتيجة ورفض زيادة غلته.

وكاد جوزيه أن يحرز رابع الأهداف قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق من ركلة ثابتة حولها بمهارة إلا أن الفهمي تحرك لها سريعا وأمسك بالكرة.

ومنع الفهمي هدفًا مؤكدًا لسالومو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتنتهي المباراة بثلاثية فقط.

شاهد أهداف المباراة من موقع يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg