جميع المباريات

إعلان

خاص.. جمجوم: اعتدنا من النمور الاستبسال لتحقيق الفوز.. والكل سيتفاجأ

عادل جمجوم

عادل جمجوم نائب رئيس نادي الاتحاد

جدة ـ محمد باروخا – جميل عباس:

التقى مراسل موقع "سبورتس أرابيا" بنائب رئيس نادي الاتحاد المحامي عادل جمجوم وحاوره حول حول استعداد فريقه لمواجهة فريق الأهلي في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا وأيضا حول التداعيات التي حدثت بين إدارة الناديين من حيث التقسيم ومن قبله التأجيل والبيان المشترك وبعض الأمور الأخرى في هذا الحوار المقتضب.

وكان حوار جمجوم مع "سبوتس أرابيا" كالتالي:

•    في البداية حدثني عن رأيك حول المواجهة التي ستجمع الاتحاد بالأهلي في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا؟

ـ لن أقول بأنه استعداد عادي وأن المباراة مثلها مثل أي مباراة فالمباراة صعبة وكبيرة لأنها تجمع بين فريقين كبيرين لهما تاريخهما الطويل سواء على مستوى الكرة السعودية أو سواء على مستوى المنطقة الغربية منذ تأسيسهما ومباريات الفريقين دائما وأبدا لا تخضع لأي مقاييس أو اعتبارات ولا يمكن التنبؤ أو التكهن بنتيجة الفريقين وبما سيقدمانه ولكل مباراة ظروفها.  

•    كيف هو استعدادكم لمواجهة الأهلي؟

ـ بدون شك نستعد استعدادًا مختلفًا لأن المباراة ليست سهلة والفريق الذي سيلتقيه فريقنا وهو فريق الأهلي الذي لا يعتبر فريقًا سهلاً فهو فريق كبير ويضم في صفوفه نخبة من اللاعبين الجيدين لذا لا يد أن يكون الاستعداد مختلف ومغاير عن المباريات الأخرى لعدة أسباب.

- أولا وكما قلت لك سلفا بأن التنافس المثير والقوي والكبير فيما بين الفريقين منذ تأسيسها يجعل من اللقاء له نكهة خاصة وطعم مختلف فكيف عندما يكون اللقاء على المستوى الآسيوي والخروج مغلوب.

ثانيًا وهو الأهم: الفائز سيتأهل للمباراة النهائية على كأس البطولة الآسيوية وإن حالفه التوفيق وكسب الكأس، سيتأهل للمونديال العالمي للأندية فكل هذه العوامل والمعطيات بدون شك ولا ريب تزيد من قوة اللقاء وإثارته، وأعتقد أن الجميع سيتفاجأ بما سيقدمه الاتحاد في المباراة

•    كيف تم تجهيز الفريق وما هل العوامل التي تم توفيرها من قبل الإدارة؟

العمل أو التجهيز لا يسير في خط واحد فهناك عدة أعمال مكملة بعضها البعض منها الإداري والفني والطبي وخلافه فالبنسبة للعمل الفني فهو من اختصاص المدرب الإسباني راؤول كانيدا الذي له كامل الحرية في اتخاذ ما يراه مناسبا من النواحي الفنية وكذلك الأجهزة المساعدة له بما في ذلك الجهاز الطبي.

 ولا اعتقد أن يكون هناك عمل مختلف أو مغاير لان العمل الفني هو واحد في جميع المباريات حيث يسعى المدرب أي مدرب لتجهيز فريقه لتحقيق الفوز والأمر كذلك بالنسبة للجهاز الإداري فهو يحاول جاهدا لتسهيل كل العقبات وتسخير كل الإمكانات للجهازين الفني والطبي وتوفير المناخ الملائم للاعبين.

 أما الإدارة فدورها لا ينحصر على فريق كرة القدم فحسب بل على مستوى جميع الألعاب في النادي ولكن هناك اهتمام خاص لفريق القدم وخصوصا في هذه المباراة فرئيس النادي المهندس محمد فايز حريص كل الحرص على تأمين وتوفير كل المتطلبات للجهاز الفني واللاعبين.

تأمين وتوفير كل المتطلبات ولكن النادي يعاني من عجز مالي كبير ولم يتم تسليم الرواتب فقط تم صرف او تسليم المكافآت ألا تعتقد أن هذا العامل مهم وربما يكون مؤثر على اللاعبين؟

ـ هذا العامل مهم جدًا ونحن نسعى بكل جد واجتهاد لتوفير النواحي المادية وصرف جميع الرواتب وليس راتب أو راتبين ولكن هناك بعض الظروف التي تعترينا ولكنها لن تطول وستفرج إن شاء الله.

 أما كونها ستؤثر على اللاعبين فلا أعتقد ذلك، بل هذا الأمر يستحيل حدوثه لسبب بسيط جدا وهو أن لاعبي الاتحاد غيورين على ناديهم ويتفانون من أجل شعاره ومن أجل جماهيرهم لذا فنظرتهم ليست مادية على الإطلاق فهم مقدرون للظروف التي يمر بها ناديهم وحريصون على تحقيق كأس البطولة ليهدوه لجماهيرهم وليس فقط تحقيق الفوز على الأهلي ونحن نقدر لهم هذه الوقفة التي أخجلتنا كثيرا.

 وليس غريبًا على النمور الوقوف مع ناديهم وهذه ليست المرة الأولى فهم رجال المواقف الصعبة ونمور مستأسدة لا ترضى بغير الانتصارات.

•    في البداية وافقتم على التقسيم ولكن فجأة رفضتم وجاء ذلك خلال اجتماعكم بالأهلي في مكتب رعاية الشباب لماذا؟

هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلا فنحن لم نوافق ولم نعطي رأينا لأي شخص ولا نعترف بالقيل والقال نعترف بالمخطابات الرسمية عموما هذا الأمر انتهى ولا يجب أن نعيد ونزيد فيه .

 
•    يقال بأنكم استشرتم اللاعبين وبعض الجماهير وتحديدا رئيس الرابطة صالح القرني حول عملية التقسيم ولكنهم رفضوا وتمسكوا بتطبيق لوائح الاتحاد الآسيوي؟

ـ وما المانع أن نتشاور ونأخذ برأي اللاعبين والجماهير أليسوا هم شركاء معنا وبالفعل نحن متمسكون بلوائح وأنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وحقنا في أن يكون الملعب في مباراة الذهاب 92%  فيما تكون 8 % للنادي الأهلي.. والعكس سيحدث في مباراة الإياب.

•    ولكن رفضكم جعل الأهلاويين يرفضون وجهة نظركم في حصولهم على كامل مدرجهم في الجهة الشمالية؟

ـ نعم وهذا من حقهم ولكن بعد ذلك هدأت الأمور وارتضى الأشقاء في الأهلي بفكرتنا أو وجهة نظرنا لنكون بالمثل في مباراة الإياب.

•    تلك الأحداث والاختلافات في عملة التقسيم ومن قبل تأجيل مباراة الذهاب في دوري زين ألا تعتقد بأنها سترمي بظلالها على جماهير الفريقين في هذه المباراة؟

ـ لا أعتقد إطلاقا حدوث أي شيء فما حدث كان مجرد نقاشات وآراء واختلافات في وجهات النظر وهذه أمور طبيعية ولكن تبقى العلاقة فيما بين النادي علاقة حميمة وكبيرة ولا يشوبها شائب وجميعنا سواء نحن في إدارة نادي الاتحاد أو الأشقاء في إدارة النادي الأهلي يهمنا بأن تخرج المباراة بالصورة الجميلة التي تشرف الكرة السعودية أولا والناديين ثانيا.

 أما بالنسبة للجماهير فهي تدرك جيدا بأن مثل هذه الأمور ربما تحدث ولكن الجماهير السعودية عامة وجماهير الناديين خاصة واعية ونثق بها كثيرا وندرك بأنها ستساهم في تشجيع فرقها بالصورة المعروفة عن الجماهير السعودية ومثاليتها وحسن خلقها.

•    لماذا قمتم بتسليم بعض التذاكر للعمد؟ مما حرم ذلك التصرف الجماهير الاتحادية التي تكدس على النادي وأبدت استياؤها وغضبها جراء هذا التصرف؟

ـ أولا مثل هذه المباريات كثيرا ما تشهد بعض المشاكل في كيفية توزيع التذاكر وجميعنا يتذكر ما حدث في الموسم الماضي في مباراة الاتحاد والهلال وأيضا مباريات الاتحاد والأهلي والسبب في ذلك ليس تقصير الإدارات أو عدم خبرة أو أشياء من مثل هذا القبيل لا وإنما السبب أن عدد التذاكر محدودة بسبب سعت الملعب التي لا تتجاوز الـ 17 ألفًا وهذا المشهد أو السيناريو يتكرر في كل موسم.

ولكن أعتقد أن هذه المشكلة ستتلاشى قريبا بعد سماعي للبدء في توسعت الملعب.

ثانيا بالنسبة للعمد فهم مسئولون ولهم مكانتهم الاجتماعية وعندما فكرنا بإعطائهم التذاكر لم يكن ذلك من باب المجاملة أو المحاباة بمتابعة بل من باب تحقيق عدة فوائد، فمن خلالهم سيتم توزيع التذاكر للجماهير الاتحادية كل عمدة في منطقة وهذا سيوفر الجهد والوقت وسيضمن سلاسة الحصول على التذاكر.

 ثالثا من حصل على التذاكر هم الجماهير الاتحادية ولكن نظرا لكثرتها فمن الصعب أن يحصل جميعهم على تذاكر وعلى العموم نكرر شديد اعتذارنا منهم.

 ومن باب التوضيح لهم فآلية توزيع تذاكر ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا قام النادي بشرائها ليتم توزيعها مجانا على جماهيره الغالية والحبيبة بما يضمن تسليم كل عضو شرف في النادي أربع تذاكر، وتسليم الأعضاء الحاملين لبطاقة عضوية عامل تذكرتين لكل عضو، فيما تم تسليم رابطة المشجعين كمية من التذاكر لتقوم بتوزيعها على أعضائها وكذلك المنتديات والرومات الاتحادية.

•    سؤالي الأخير فيما لو خسرتم من الأهل وبالتالي خسرتم التأهل للمباراة الختامية على كأس البطولة هل سترحلون وتعلنون استقالتكم؟

 بالطبع لا لأننا لم نأتي لنساهم في تحقيق فوز أو تأهل نحن أتينا لخدمة الاتحاد الكيان وقبلنا بالتحدي وغامرنا وضحينا بكل شيء من أجل الاتحاد الذي نحبه ونعشقه وسنسعد في ما يرضي طموح جماهيره ولكن إن شاء الله وبحوله وقوته سنتأهل فأنا متفاءل جدا في تحقيق الفوز والتأهل لثقتي الكبيرة والتي لا حدود لها في لاعبي الاتحاد الذين سيقولون كلمتهم فهم متمرسون في البطولة الآسيوية ولهم صولات وجولات فيها.

•    رسائل لمن توجهها؟

ـ أقول للاعبين الله يوفقكم ويكون بعونكن وأنتم أهلا لها.

أقول لأعضاء الشرف اتحادكم يحتاجكم الآن أكثر من أي وقت مضى فهل ستكونون معه وستحضرون لتساهموا مع الجماهير في رفع معنويات اللاعبين.

أقول للجماهير الاتحادية مهما عملنا فنظل مقصرين في حقكم ولن نرضى بغير إسعادكم أما حضوركم من عدمه فأنتم من يدعونا لأنكم للوفاء عنوان.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

0 0
ساوثامبتون

ساوثامبتون

18

ضغط هجومي من لاعبي أرسنال وسط تمركز دفاعي من ساوثامبتون

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

0 0
فولهام

فولهام

18

فولهام يسعى لاستغلال اندفاع مانشستر سيتي واللعب على المرتدات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg