جميع المباريات

إعلان

رونالدو يبعث برسالة سلام قبل الكلاسيكو

كريستيانو رونالدو

رونالدو

وكالة الأنباء الإسبانية:

 بعث لاعب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ"رسالة سلام" لأهالي إقليم كتالونيا قبل مباراة الكلاسيكو الليلة مع برشلونة على ملعب كامب نو.

ونشر رونالدو على صفحته الاجتماعية بشبكة (فيسبوك) الاجتماعية صورة له ومواطنيه الثلاثة في الفريق فابيو كوينتراو وبيبي وريكاردو كارفاليو وجميعهم يشيرون بعلامة السلام.

وكتب رونالدو في تعليقه على الصورة "مستعد للمباراة ورمز السلام في أيدينا ورؤوسنا".

يأتي هذا الأمر في ظل "الجو السياسي" الذي يحيط بمباراة الليلة الهامة لكلا الفريقين، وبالأخص بالنسبة لريال مدريد الذي تفصله ثماني نقاط عن البرسا صاحب الصدارة، حيث يسعى إقليم كتالونيا الذي ينتمي له برشلونة للانفصال عن إسبانيا.

يذكر أن الإقليم، البالغ عدد سكانه نحو 7.5 ملايين نسمة، يتمتع بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم البلاد السبعة عشر مثل الصحة والتعليم وقوة شرطة خاصة به، كما يمثل 18% من إجمالي الناتج المحلي الإسباني.

ويتحدث سكان الإقليم، الواقع شمال شرقي إسبانيا، لغة خاصة ويشعرون بهوية مختلفة عن باقي أنحاء إسبانيا، مما غذى فكرة الاستقلال.

وازدادت مطالب سكان الإقليم بالانفصال بعد تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها إسبانيا، حيث تعزو كتالونيا مديونيتها إلى سلطاتها الاقتصادية المحدودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
جورجيا

جورجيا

1 0
البرتغال

البرتغال

30

جواو فيليكس سدد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل إلى خارج الملعب

Advertisement
مباشر
التشيك

التشيك

0 0
تركيا

تركيا

31

الحكم يشهر بطاقة صفراء للاعب تركيا صالح أوزجان

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن