جميع المباريات

إعلان

الأهلي يسحق سباهان برباعية ويلتقي الاتحاد في ديربي جدواي بنصف نهائي الأبطال..فيديو

فيكتور سيموس

سيموس افتتح التسجيل

جدة – محرر سبورتس أرابيا:

ضرب الأهلي موعدًا مع الاتحاد في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بعدما سحق ضيفه سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 4-1 في إياب ربع نهائي المسابقة مساء الثلاثاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

سجل أهداف الأهلي فيكتور سيموس في الدقيقة 30 وأضاف عماد الحوسني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقة 35، 45، والبديل عبد الرحيم جيزاوي في الدقيقة 70، فيما أحرز فرشاد طالبي لسباهان في الدقيقة 37.

وكانت نتيجة الذهاب في إيران انتهت بالتعادل السلبي ليصعد الأهلي بمجموع المباراتين 4-1، ويلعب مع الاتحاد مباراتين أولاهما يوم الأربعاء 24 أكتور الجاري والثانية الأربعاء الذي يليه 31 أكتوبر.

ضغط مبكر

هدد الأهلي مرمى الفريق الإيراني مبكرًا في الدقيقة الثانية من رأسية الحوسني التي حولها أحد المدافعين لركنية لعبت سريعا وقابلها معتز الموسى برأسية أمسكها محمدي رضا حارس الفريق الإيراني بثبات.

وظهر دفاع الأهلي بشكل غير متماسك حيث شن لاعبو سباهان عدّة هجمات مرتدة كان أخطرها في الدقيقة 13 عن طريق محمد رضا خلعتبري ولكن المعيوف أمسكها بثبات، وارتدت الهجمة بكرة خطيرة للأهلي سددها تيسير الجاسم وأبعدها الحارس الإيراني ببراعة.

وفي الدقيقة 27 مرر منصور الحربي كرة طولية لتيسير الحربي المنطلق خلف دفاع سباهان البطيء فانفرد بالمرمى ورواغ الحارس الذي عرقله ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ويطرد رضا.

ونفّذ سيموس الركلة في الدقيقة 30 وسددها على يمين الحارس البديل محمد باقر صديقي ليعلن دخول المباراة منعطفا جديدًا.

بعدها بخمس دقائق ارتقى معتز الموسى لعرضية من الجهة اليمنى من ركلة ثابتة وحولها برأسه اصطدمت بالقائم ووصلت للحوسني الذي أكملها بقدمه داخل المرمى.

ولم يهنأ لاعبو الأهلي بهدفهم الثاني طويلا حيث قلص فرشاد طالبي النتيجة في الدقيقة 37 بعدما حول عرضية بظهره داخل مرمى المعيوف بعد خطأ فادح في التشتيت ارتكبه معتز الموسى.

وأضاع منصور الحربي كرة سهلة في الدقيقة 42 حيث انفرد بمرمى صديقي وسدد الكرة في جسد الحارس لتضيع فرصة حسم المباراة.

لكن الحوسني عوّض الفرصة الماضية وسجل هدفا آخر برأسية، قبل تدخل حارس المرمى، حوّل بها عرضية الظهير الأيسر منصور الحربي.

إجهاز

ومع بداية الشوط الثاني أخرج ياورليم البرازيلي سيموس الذي لم يسترجع جميع قواه ودفع بعبد الرحيم جيزاوي بدلا منه، وسيطر لاعبو الأهلي على الكرة فيما اعتمد الفريق الضيف على الكرات الطويلة للمهاجم المونتينجري رادومير دالوفيتش.

وكاد عبد الرحيم جيزاوي أن يسجل الرابع في الدقيقة 56  بعد سلسلة من المراوغات لدفاع سباهان قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها الحارس صديقي، بعدها بدقيقتين أرسل عماد الحوسني عرضية لموراليس داخل منطقة جزاء سباهان إلا أنه لم يحسن التعامل معها برأسه.

ومرر تيسير الجاسم كرة لموراليس على حدود منطقة جزاء سباهان سددها الأخير بقوة ردها الحارس وعادت للحوسني الذي صوبها مباشرة باتجاه المرمى لكن الدفاع الإيراني أبعدها لركنية.

وأخيرا تمكّن جيزاوي من إحراز الهدف الرابع للأهلي بعد جملة مميزة من التمريرات القصيرة انتهت بلمسة من كامل المر وضعت الكرة أمام جيزاوي في حلق المرمى فلم يجد صعوبة في إسكانها الشباك.

وسدد تيسير الجاسم كرة صاروخية في الدقيقة 84 من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى سباهان، قبل أن يتألق المعيوف في إبعاد كرة خطيرة ببراعة.

وأضاع لاعبو الأهلي العديد من الفرص الخطيرة قبل نهاية المباراة في ظل تألق الحارس الإيراني لتنتهي المباراة وسط فرحة جماهيرية كبيرة للمجانين.

شاهد أهداف المباراة
بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg