جميع المباريات

إعلان

ريكارد يشرح عيوب الكرة السعودية

فرانك ريكارد

ريكارد يتمنى وجود هدافين محليين

جدة – أسامة فاروق:

يعاني الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي من غياب عناصر الخبرة في الفريق وكذلك المهاجمين المتميزين.

وقال ريكارد لقناة العربية "هنالك لاعب سعودي واحد فقط يلعب في أوروبا وهو أسامة هوساوي لكنه لا يشارك أساسيا مع أندرلخت البلجيكي ويجب عليه أن يحارب من أجل الحصول على مكانه وهو أمر ليس بالسهل".

وتابع "السعودية تحتاج للاعبين ذوي خبرة كروية مستقاة من خارج البلاد وهو ما نفتقده حاليا ويؤدي إلى غياب عنصر الخبرة عن المنتخب السعودي".

 وعن مشكلة ندرة المهاجمين المتميزين، أوضح "الدوري السعودي مليء بالعديد من المهاجمين الأجانب وهو أمر سيىء بالنسبة لأي مدرب منتخبات، ويتوجب علينا إعطاء الفرصة لمهاجمين محليين لكي يظهروا إمكاناتهم".

ويبرز العديد من المهاجمين الأجانب في دوري زين الموسم الحالي حيث يتصدر البرازيلي ويسلي لوبيز نجم الهلال قائمة الهدافين ويخلفه الكونغولي دوريس سالومو لاعب الفتح ثم المغربي حسن الطير مهاجم الشعلة والكونغولي ديبا ألونجا هداف الرائد، إلى جانب وجود البرازيلي إلتون جوزيه (الفتح) ومواطنه فيكتور سيموس (الأهلي) وزميله العماني عماد الحوسني والأرجنتيني سباستيان تيجالي في الشباب.

وأضاف ريكارد "ينتظرنا عمل كبير لأننا لسنا في أفضل حالاتنا فالكرة السعودية اعتادت على أن تكون في القمة لكن القائمين عليها خلال المرحلة الماضية لم يفكروا في تكوين جيل جديد شاب وتدشين أكاديميات لهم وخلق طرق أمام الجيل الصغير لممارسة كرة القدم".

وأكمل "الدول الأخرى أدركت ذلك وعلينا الآن تضييق الفجوة، وبالطبع لا يمكن تغيير جيل كامل في يوم واحد والمهم حاليا العمل مع الشباب وتقديم ثقافة كروية لهم لبناء جيل جديد".

وأشار مدرب برشلونة السابق إلى أنه كان يتمنى الصعود بالأخضر لمونديال 2014 إلا أنه الآن سيجهز الفريق بالمباريات الودية لخوض غمار منافسات كأس الخليج في يناير القادم.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg