جميع المباريات

إعلان

الاتفاق يكرر فوزه على أريما الأندونيسي بأقل مجهود ويصطدم بالكويت في نصف النهائي.. فيديو

يوسف السالم الاتفاق

يوسف السالم

جدة - محمد محسن باروخا:

نجح الاتفاق في تجاوز عقبة أريما الأندونيسي في مشواره الآسيوي بعدما تمكن من تحقيق فوزه الثاني على ضيفه الأندونيسي في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن دور ربع النهائي من دوري زين للمحترفين بعد ان سجل هدفين في مرمى الفريق الأندونيسي.

سجل الهدف الأول المحترف العماني أحمد كانو في الدقيقة 53 من زمن المباراة من تسديدة قريبة من أمام المرمى الأندونيسي بعد أن استلم التمريرة العرضية التي صنعها له البرازيلي جونيور.

ورفع يوسف السالم شعاره المعتاد F16بعد أن أحرز الهدف الثاني للاتفاق في الدقيقة 67 من عمر اللقاء عندما استغل الخطأ الدفاعي الذي ارتكبه لاعبي أريما الأندونيسي في منطقة الجزاء ليحيل الأمل عن الفريق الضيف بالتأهل إلى دور نصف النهائي.

ويستعد الاتفاق بعد هذا الفوز إللى مواجهة فريق الكويت الكويتي في نصف نهائي البطولة بعد أن هزم الأخير نظيره الوحدات الأردني في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الثلاثاء على استاد الملك عبدالله الثاني بالأردن بثلاثية نظيفة.

ملخص الشوط الأول

دخل الاتفاق المباراة مطمئنًا بعد تسجيله هدفين في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في أندونيسيا، وأثر ذلك كثيرا على مستوى اللاعبين الذي بدا هزيلاً خلال مجريات الشوط الأول، إذ كانت السيطرة أندونيسية على الكرة وكانت مهمة الاتفاق هو محاولة منعهم من الوصول إلى مرمى عبدالله الصالح.

ولم تشهد مجريات الشوط الأول أية خطورة حقيقية شكلها الفريق الاتفاقي على مرمى أريما سوى من هجمتين محققتين الأولى كانت من اللاعب حمد الحمد الذي سدد كرته من مشارف وسط الملعب في الدقيقة 25 من زمن المباراة والتي تصدى لها الحارس الأندونيسي ببراعة أحبطت الحمد، خاصة عندما فشل يوسف السالم في متابعتها بهدف يزيد من ثقل الفوز الذي بدأوه في ذهاب ربع نهائي البطولة.

والفرصة الثانية التي ضيعها المحترف البرازيلي جونيور عندما تعثر وهو منفرددا بكرته أمام المرمى الذي تخلى المدافعين الأندونيسين عن حماية حارسه ودرء الخطر عن شباكه في الدقيقة 37 من زمن الشوط الثاني.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد مستوى هزيل قدمه الاتفاق خلال المباراة حيث اعتمد على الكرات المرتدة أكثر من مباغتة المرمى الأندونيسي.

ملخص الشوط الثاني

استوعب الاتفاق الدرس سريعًا من المدرب البولندي سكورزا في بداية الشوط الثاني حيث ضغط كثيرا على الفريق الأندونيسي أريما الذي حل عليهم ضيفا في مباراة الإياب في محاولة للوصول إلى شباك الحارس الأندونيسي.

وجاءت المحاولة الأولي لفريق الاتفاق في التسديد على المرمى في الدقيقة 47 من زمن المباراة من اللاعب حمد الحمد الذي حاول أن يثبت قدرته على التسجيل من خارج المنطقة، إلا أن الكرة لم تطاوعه في الكثير من التسديدات التي وجهها إلى المرمى.

وتمكن المحترف العماني أحمد كانو من تسجيل أول أهداف الفريق الاتفاقي في الدقيقة 53 من عمر المواجهة، عندما تشتت الدفاع الأريمي وتمكن البرازيلي جونيور من الحصول على الكرة وإرسالها إلى كانو الذي لم يتردد في التسديد ليحرز الهدف الأول.

وحاول الفريق الأندونيسي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 55 من زمن المباراة ولكن الدفاع الاتفاقي كان له بالمرصاد وتمكن من إعادة الكرة إلى وسط الملعب وتنفي     هجمة مرتدة لاقت مصيرها خارج الملعب.

وتمكن المهاجم الاتفاقي يوسف السالم من إنهاء المهمة الإتفاقية في البطولة الأسيوية مبكرا عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 67 من زمن المباراة عندما تمكن من استغلال الخطأ الدفاعي من الجانب الأندونيسي الذي تخاذل في حماية مرماه.

شاهد ملخص المباراة
بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن