جميع المباريات

إعلان

تقرير .. كلوتي يسير على درب طارق فهيم وخالد بيبو امام الزمالك

ايمانويل كلوتي

ايمانويل كلوتي مهاجم تشيلسي الغاني

تقرير- كريم سعيد:

سار إيمانويل كلوتي مهاجم فريق تشيلسي الغاني على درب اللاعبين المصريين طارق فهيم وخالد بيبو مهاجمي فريقي القناة والاهلي السابقين اللذين تمكنا من احراز "هاتريك" او "سوبر هاتريك" في مرمى الزمالك.

وحفر كلوتي اسمه من حروف من ذهب في تاريخ كرة القدم المصرية حيث اصبح من اللاعبين النادرين الذين تمكنوا من زيارة شباك الزمالك اكثر من مرتين في مباراة واحدة.

وسأركز في هذا التقرير على اقرب لاعبين في العصر الحديث تمكنوا من هز شباك الزمالك بأكثر من هدفين في مباراة واحدة وهما طارق فهيم مهاجم القناة في اواخر التسعينات وخالد بيبو مهاجم النادي الاهلي في بداية الالفية.

طارق فهيم .. وهاتريك موسم 96-97

في موسم 1996-1997، حل الزمالك ضيفا على القناة في مباراة مؤجلة من الدور الاول للدوري، وخلال هذه المباراة تمكن طارق فهيم مهاجم الفريق الساحلي من هز شباك الحارس نادر السيد 3 مرات، فيما اكتفي الفريق الابيض بإحراز هدف وحيد عن طريق مهاجمه المالي وقتها اسماعيل كوليبالي.

وفاز القناة بهذه المباراة بنتيجة 3-1 ليضيع على الزمالك 3 نقاط في الموسم الذي خسر الفريق الابيض لقبه لصالح النادي الاهلي رغم تقدمه في وقت من الاوقات بفارق 13 نقطة كاملة.

خالد بيبو .. وسوبر هاتريك 2001-2002

شهد موسم 2001-2002، اسوأ مباراة في تاريخ الزمالك الكروي عندما تلقى الفريق هزيمة نكراء امام غريمه التقليدي والأبدي الاهلي بنتيجة 6-1.

وفي هذه المباراة استحوذ خالد بيبو المهاجم الاسطوري للأهلي وقتها علي حصة من 4 اهداف من الـ6 التي تم احرازهم.

وربما تعطي هذه الاهداف الاربعة خالد بيبو لقب "السوبر هاتريك الوحيد" في مباريات القمة بين الفريقين.

ايمانويل كلوتي .. هاتريك دوري الابطال 2012

تمكن ايمانويل كلوتي مهاجم تشيلسي الغاني من الانضمام لطارق فهيم وخالد بيبو بعد الثلاثية التي احرزها في مرمى الحارس عبدالواحد السيد خلال لقاء الفريقين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لدوري المجموعات لنسخة عام 2012 لدوري ابطال افريقيا.

وكان بإمكان كلوتي زيادة غلته من الاهداف والوصول لرقم خالد بيبو القياسي لو حالفه الحظ في التسديدة التي اطلقها من ضربة حرة مباشرة خلال الشوط الاول.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg