جميع المباريات

إعلان

بطولة ويمبلدون: وليامس تطيح بكفيتوفا حاملة اللقب وموراي الى ربع النهائي

سيرينا وليامس تحتفل بانتصارها

لندن (ا ف ب) - خرجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة وحاملة اللقب من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بخسارتها الاميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة 6-3 و7-5 اليوم الثلاثاء.

وتلتقي وليامس في نصف النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا الثانية او النمسوية تاميرا باتشيك.

واصبحت سيرينا اللاعبة الوحيدة في النسخة الحالية التي احرزت اللقب سابقا اعوام 2002 و2003 و2009 و2010.

وسيطرت الاميركية على خصمتها بارسالها القوي (13 ارسالا ساحقا مقابل 3)، ولم تحصل التشيكية سوى على فرصة واحدة لكسر ارسال وليامس.

وقالت وليامس (30 عاما) بعد اللقاء: "كانت مباراة صعبة لانها تلعب جيدا على العشب".

وتخوض وليامس المصنفة اولى عالميا سابقا المباراة الاولى لها في نصف نهائي احدى البطولات الكبرى هذا العام بعد خسارتها في ثمن نهائي بطولة استراليا وخروجها من الدور الاول في رولان غاروس.

وكانت كفيتوفا خلقت المفاجأة عندما احرزت لقبها الاول في البطولات الكبرى العام الماضي على الملاعب الانكليزية الخضراء، ومذذاك الوقت اصبحت من ابرز اللاعبات المحترفات.

وفي مباراة متقاربة المستوى، تأهلت الالمانية انجليك كيربر المصنفة ثامنة على حساب مواطنتها سابين ليزيكي المصنفة خامسة عشرة 6-3 و6-7 (7-9) و7-5.

وتلتقي كيربر في نصف النهائي مع البولندية انيياسكا رادفانسكا الثالثة او الروسية ماريا كيريلنكو السابعة عشرة.

ولدى الرجال، بلغ البريطاني اندي موراي المصنف رابعا الدور ربع النهائي بسهولة بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش السادس عشر 7-5 و6-2 و6-3 في الدور الرابع اليوم الثلاثاء.

ويلتقي موراي في ربع النهائي مع الاسباني دافيد فيرر السابع والفائز على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع 6-3 و6-2 و6-3.

وكانت المباراة الاولى توقفت امس الاثنين بسبب الامطار بتقدم موراي 7-5 و3-1، كما انها توقفت اليوم مرة اخرى بسبب هطول الامطار.

وقال موراي: "عندما نكون في دينامية جيدة ونتوقف عن اللعب، نشعر باننا نبدأ من الصفر. الكل يريد اللعب على الملعب الرئيس بسبب السقف القابل للطي، لكني سعيد لقدري، اذ لا استحق اللعب دوما على الملعب الرئيس".

وهذه المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها موراي ربع النهائي في ويملبدون.

من جهته، هذه المرة الاولى التي يتأهل فيها فيرر الى ربع نهائي ويمبلدون، وعلق على ذلك: "انها ربما افضل مباراة لي على العشب هذا الموسم".

وعن مواجهة موراي، قال فيرر (30 عاما): "سيكون صعبا التغلب على اندي، خصوصا على العشب. لكن ساسعى ان العب مثل اليوم وسنرى".

وحقق الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا المصنف خامسا فوزا متوقعا على الاميركي ماردي فيش العاشر 4-6 و7-6 (7-4) و6-4 و6-4، ليبلغ ربع نهائي احدى الدورات الكبرى للمرة الثامنة في مسيرته، وللمرة الرابعة في اخر خمس مشاركات.

وكان تسونغا بلغ نصف نهائي النسخة الاخيرة عندما سقط امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويلتقي تسونغا مع الالماني فيليب كولشرايبر المصنف 27 الذي انهى حلم الاميركي براين بيكر المتأهل من التصفيات بفوزه عليه 6-1 و7-6 (7-4) و6-3 في ساعة و55 دقيقة.

وهذه المرة الاولى التي يتأهل فيها كولشرايبر الى ربع نهائي احدى البطولات الكبرى بعد 33 محاولة.

وسقط الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف 18 امام الالماني فلوريان ماير الحادي والثلاثين 6-3 و6-1 و3-6 و6-2 الذي كان قد بلغ ربع النهائي في ويمبلدون عام 2004.

وهذه المرة الخامسة في سبع مشاركات التي يبلغ فيها الفرنسي الدور ثمن النهائي، لكنه تخطاه مرة واحدة عندما بلغ نصف النهائي عام 2007، كما انه توقف عند هذا الدور في 12 مناسبة في البطولات الكبرى من اصل 13.

ويلتقي ماير في ربع النهائي مع الصربي ديوكوفيتش المصنف اول والذي كان قد تأهل امس الاثنين.

وهذه المرة الاولى منذ ويمبلدون 1997 التي يتأهل فيها لاعبان من المانيا الى ربع نهائي احدى البطولات الكبرى.

وفي اخر مباريات ربع النهائي، يلتقي غدا الاربعاء السويسري روجيه فيدرر الثالث مع الروسي ميخائيل يوجني السادس والعشرين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg