جميع المباريات

إعلان

لا بديل امام فان مارفيك ومنتخب هولندا سوى الهجوم

لا بديل امام فان مارفيك ومنتخب هولندا سوى الهجوم

خاركيف (رويترز) - قال بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا لكرة القدم يوم السبت إنه يتعين على فريقه الفوز على البرتغال بفارق هدفين على أمل أن يساعده غريمه منتخب المانيا بالانتصار على الدنمرك حتى يتأهل الى دور الثمانية في بطولة أوروبا 2012.

ويقبع المنتخب الهولندي في ذيل المجموعة الثانية بدون نقاط بعد هزيمته في أول جولتين أمام الدنمرك والمانيا لكن لا تزال لديه فرصة للوصول لدور الثمانية.

وقال فان مارفيك للصحفيين "التغيير الأكبر بالنسبة لنا هو ان الامر اصبح يتعلق بمباراة واحدة.. انها مثل النهائي. انها مباراة واحدة ولذلك يجب علينا الفوز بها."

وأضاف "نحتاج ان تفوز المانيا لكننا نعرف من البداية اننا يجب أن نفوز بهدفين وسنبقي ذلك في ذهننا."

وتابع "يجب أن نلعب من أجل الفوز.. هذا ما سوف تعتمد عليه خططنا.. سوف تعكس الخطط هذا الموقف."

ورغم أن مدرب هولندا لم يكشف عن التشكيلة الاساسية لمباراة البرتغال المقررة يوم الأحد الا انه من المنتظر ان يبدأ اللقاء بتشكيلة مماثلة لتلك التي انهت مباراة المانيا.

وبعد تأخره 2-صفر أمام المانيا بعد الشوط الأول دفع فان مارفيك بالمهاجم كلاس يان هنتيلار في قلب الهجوم ولعب روبن فان بيرسي وارين روبن في الجناحين وادى لاعب الوسط ويسلي سنايدر دورا هجوميا اكبر.

ويعد رفائيل فان دير فارت خيارا اخر في الجناح الايسر بينما قد يستبعد القائد ولاعب الوسط المدافع مارك فان بومل.

وجمعت البرتغال ثلاث نقاط بعد الفوز 3-2 على الدنمرك وقد يكفيها الفوز للتأهل الا اذا تغلبت الدنمرك على المانيا بفارق هدف واحد وسجلت أكثر من هدفين في اللقاء.

وقد يكفي التعادل ايضا البرتغال اذا اخفقت الدنمرك في الفوز على المانيا.

ومن المرجح ان تكون الاعصاب متوترة جدا ويدرك فان مارفيك ان المنتخب الهولندي يحتاج الى تفادي التورط في أي احداث بالنظر الى تاريخ مباريات الفريقين.

وشهدت اخر مباراة رسمية بين هولندا والبرتغال والتي انتهت بفوز البرتغاليين 1-صفر في كأس العالم 2006 اشهار 16 بطاقة صفراء واربع بطاقات حمراء.

وقال فان مارفيك "ستكون مباراة محمومة والمباراة الاخيرة شهدت الكثير من البطاقات الحمراء والصفراء. نحتاج الى انضباط شديد في هذه المباراة. ابلغت اللاعبين بذلك وهم يدركون ذلك بانفسهم."

ورغم ان المدرب يصر على انه ولاعبيه سيركزون فقط على محاولة تنفيذ الجزء المطلوب منهم من المعادلة من أجل التأهل الا ان الانباء الخاصة بنتيجة لقاء المانيا والدنمرك في لفيف سوف تنتقل الى استاد ميتاليست.

وقال فان بومل ان اي انباء تصل عن نتيجة اللقاء الاخر سوف تحفز اللاعبين.

واضاف "من الممكن ان تحفزك هذه الانباء. لن تؤثر على ادائك لكن اذا كنت متقدما 1-صفر وتعرف ما يحدث في اللقاء الاخر فان هذا يمكن أن يحفزك."

(إعداد وتحرير ملاك فاروق للنشرة العربية)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg