جميع المباريات

إعلان

بطولة رولان غاروس: مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش وفيدرر في نصف النهائي

ديوكوفيتش خلال دورة روما

باريس (ا ف ب) - اسفرت قرعة بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني /اكرر ثاني/ البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب والتي سحبت اليوم الجمعة في باريس، عن وضع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا في خانة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول.

وكان موقع فيدرر، بطل عام 2009، الغموض الابرز قبل سحب القرعة لانه الثالث في التصنيف وقد وقع من جهة ديوكوفيتش، ما يعني ان هناك احتمال بان يتواجه اللاعبان في الدور نصف النهائي في اعادة للدور ذاته من الموسم الماضي حين خرج السويسري فائزا وبلغ النهائي قبل ان يخسر امام نادال 5-7 و6-7 (3-7) و7-5 و1-6.

ويبدأ فيدرر مشواره في مواجهة الالماني توبياس كامكه، فيما يستهل ديوكوفيتش الساعي للانضمام الى نخبة من اللاعبين الذين احرزوا القاب البطولات الاربع الكبرى، حملته في مواجهة الايطالي بوتيتو ستاراتشي.

اما بالنسبة لنادال الساعي الى لقبه السابع في البطولة الفرنسية وبالتالي تجاوز الرقم القياسي الذي يتقاسمه حاليا مع السويدي بيورن بورغ، فهو قد يواجه البريطاني اندي موراي الرابع في نصف النهائي في اعادة لمواجهتهما في الدور ذاته الموسم الماضي.

ويبدأ نادال حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة الايطالي سيموني بوليلي، فيما يلتقي موراي مع الياباني تاتسوما ايتو.

واسعفت القرعة نادال لان منافسيه المحتملين هم الالماني فلوريان ماير والارجنتيني خوان موناكو والاسباني نيكولاس الماغرو والالماني فيليب كولشرايبر والفرنسي جوليان بينيتو او الصربي يانكو تيبساريفيتش، في حين سيكون مشوار ديوكوفيتش "مفخخا" لانه يواجه احتمال لقاء احد الفرنسيين جو ويلفريد تسونغا وجيل سيمون في ربع النهائي.

وهناك امكانية ان يلتقي ديوكوفيتش، الساعي لان يصبح اول لاعب منذ 1969 يتوج باربع بطولات كبرى على التوالي، الاسترالي ليتون هويت في الدور الثاني ثم النمسوي يورغن ميلتسر الذي كان خسر امامه في ربع نهائي عام 2010.

وسيكون الروسي نيكولاي دافيدنكو او الاسباني فرناندو فرداسكو بانتظار الصربي في الدور ثمن النهائي.

ولن تكون مهمة فيدرر اسهل من ديوكوفيتش اذ من المرجح ان يواجه الارجنتيني دافيد نالبانديان في الدور الثاني، فيما ينتظره خصمان محتملان قويان في الدور ربع النهائي هما التشيكي توماس بيرديتش والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ومن جهته، يواجه موراي في ثمن النهائي احتمال لقاء الفرنسي ريشار غاسكيه الذي اطاح به من الدور الثالث لدورة روما للماسترز، والاسباني دافيد فيرر المصنف سادسا عالميا في الدور ربع النهائي.

وفي منافسات السيدات، وقعت الروسية ماريا شارابوفا والاميركية سيرينا وليامس اللتان تحضرتا لهذه البطولة بشكل جيد (لقبان لكل منهما)، في الخانة ذاتها من القرعة الى جانب الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وفي حال تأهل احدى اللاعبات الثلاث الى الدور نصف النهائي فهناك احتمال ان تواجه الصينية لي نا حاملة اللقب التي قد تلتقي في ربع الايطالية فرانشيسكا سكيافوني التي فازت عليها في نهائي الموسم الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
جورجيا

جورجيا

1 0
البرتغال

البرتغال

54

حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح جورجيا بعد العودة لتقنية الفيديو

Advertisement
مباشر
التشيك

التشيك

0 0
تركيا

تركيا

52

توقف المباراة لعلاج حارس التشيك بعد إصابته بعد هدف تركيا والحكم يوقف المباراة لعلاج جيندريتش ستانيك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن