جميع المباريات

إعلان

اولمبياد 2012: السفير البريطاني يؤكد استعداد بلاده لتقديم التسهيلات للبعثة العراقية

العداءة العراقية دانة حسين

بغداد (العراق) (ا ف ب) - اكد رئيس البعثة العراقية المشاركة في اولمبياد لندن 2012 صيف العام الجاري سمير الموسوي اليوم الخميس ان السفير البريطاني في العراق مايكل ارون اعرب عن استعداد بلاده لتقديم التسهيلات التي يحتاجها الوفد العراقي.

وقال الموسوي في اتصال مع وكالة فرانس برس "اعرب السفير البريطاني في العراق مايكل ارون عن استعداد بلاده لتقديم كل اشكال التسهيلات التي يحتاجها الوفد العراقي المشارك في اولمبياد لندن خلال لقائه مع افراد البعثة بحضور رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي".

واعتبر عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية ان اللقاء "شكل جانبا معنويا هاما للرياضيين العراقيين المشاركين في الاولمبياد".

ويمثل العراق 6 رياضيين منحتهم اللجنة الاولمبية الدولية 6 بطاقات مشاركة نظرا لنتائجهم في بطولات خارجية في مجال العاب القوى والمصارعة والقوس والنشاب والرماية والسباحة.

والرياضيون المشاركون هم العداء عدنان طعيس (800 م) والعداءة دانة حسين (100 و200 م) والسباح مهند احمد (100 م فراشة) والرامي نورعامر (مسدس هوائي) ورند المشهداني (القوس والنشاب).

واشار الموسوي الى ان "اللجنة الاولمبية العراقية تسعى لتأمين معسكرات خارجية مناسبة ومهمة للرياضيين الستة خلال الفترة المقبلة من اجل الوصول الى لندن بمستوى تحضيري جيد يعكس صورة طيبة للرياضيين العراقيين".

واضاف "كنا نتمنى ان نذهب الى لندن ببطاقات تأهل تنافسية وليس بطاقات مجانية، لكن المشاركة ستكون بالتاكيد مفيدة لهؤلاء الريياضيين".

يذكر ان العراق شارك لاول مرة في الدورات الاولمبية عام 1948 في دورة لندن، وحصل خلال مشاركاته على ميدالية برونزية واحدة للرباع الراحل عبد الواحد عزيز في دورة روما 1960.

ويعد حصول المنتخب الاولمبي لكرة القدم على المركز الرابع في اولمبياد اثينا 2004 بقيادة المدرب الوطني عدنان حمد افضل نتيجة للكرة العراقية في الدورات الاولمبية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg