جميع المباريات

إعلان

ستونر يتفوق على لورينزو ويفوز بسباق الفئة الاولى في اسبانيامحدث

ستونر يتفوق على لورينزو ويفوز بسباق الفئة الاولى ف

خيريس (اسبانيا) (رويترز) - تفوق كيسي ستونر بطل العالم وسائق هوندا على منافسه خورخي لورينزو سائق ياماها ليحقق الفوز بسباق جائزة اسبانيا الكبرى الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية والذي أقيم على حلبة خيريس يوم الاحد.

وبدأ ستونر السباق من الصف الثاني بعدما أثرت الأمطار التي هطلت يوم السبت على التجارب التأهيلية لكن المتسابق الاسترالي استفاد من الأجواء الجافة يوم الأحد لينتزع صدارة السباق من الاسباني داني بيدروسا زميله في الفريق.

وطارد الاسباني لورينزو الذي فاز بالسباق الافتتاحي للموسم في قطر وبدأ سباق يوم الاثنين من مركز أول المنطلقين منافسه ستونر بشراسة لكن سرعته تراجعت في اللفة الأخيرة.

وقال ستونر في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "في بداية السباق لم تكن انطلاقتنا جيدة وكان من الصعب البقاء بعيدا عن المشاكل ومحاولة التشبث بالمقدمة."

وتابع المتسابق البالغ من العمر 26 عاما "وعندما بدأت في الضغط على المنافسين لاحظت انني وخورخي في موقف افضل من باقي المتسابقين ولذلك واصلت الضغط."

واضاف "كان سباقا صعبا للغاية اليوم لكن قدرتي على الاستمرار في تقديم هذا الاداء في كل مراحل السباق في هذه الاجواء شبه الجافة كان امرا رائعا حقا بالنسبة لي."

واصبح ستونر يبتعد بفارق اربع نقاط فقط عن لورينزو متصدر ترتيب بطولة العالم بعدما أنهى سباق يوم الأحد في 45 دقيقة و33.897 ثانية. وحل لورينزو بطل العالم 2010 ثانيا بفارق 0.974 ثانية.

وجاء بيدروسا في المركز الثالث بفارق نحو ثانيتين عن لورينزو بينما حل البريطاني كال كراتشلو متسابق ياماها رابعا.

وحقق الاسباني بول اسبارجارو اول انتصار له في الفئة الثانية امام جماهير بلاده في وقت سابق يوم الأحد في سباق تم اختصار مسافته بسبب الامطار بينما اظهر الايطالي الصاعد رومانو فيناتي لمحات من مهاراته بالفوز باول سباق له في الفئة الثالثة بعد تعرض نحو نصف المتسابقين الذين شاركوا في السباق لحوادث.

(اعداد وتحرير اشرف حامد للنشرة العربية)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg