جميع المباريات

إعلان

كانيدا: أسلوبي ليس دفاعيا

راؤول كانيدا

الاتحاد لم يهزم مطلقا تحت قيادة كانيدا

كتب – أسامة فاروق:

اعتبر الإسباني راؤول كانيدا المدير الفني للاتحاد أن كل ما فعله مع لاعبي الفريق هو إعادة الثقة إليهم مما ساهم في إخراج كل ما لديهم داخل الملعب.

وتعاقد الاتحاد مع مدرب ألميريا الإسباني السابق في فبراير الماضي عقب رحيل السلوفيني ماتياج كيك لتدهور نتائج النمور، وقاد كانيدا "الأصفر والأسود" في ست مباريات بدوري زين، فاز في أربع وتعادل مرتين، ولعب الفريق أربع مباريات آسيوية تحت قيادته فاز في ثلاث وتعادل مرة واحدة.

وقال كانيدا لقناة العربية الفضائية "عملنا معًا بجدية، ولم أفعل معهم معجزة لتحقيق الانتصارات، فالاتحاد ناد كبير وكنت أعرف ذلك قبل مجيئي ولا زال يتعين علينا بذل المزيد من الجهد لتحقيق الأهداف بتضافر وتعاون الجميع داخل النادي".

وأضاف "المستقبل هو غدًا وأنا لا أعرف ماذا سيحدث ولكن دائما أعطي كل مباراة أهميتها لكي أفوز بها، وهذه اللحظة ليست المناسبة لتجديد الفريق فلدينا مباريات مهمة وأحتاج لكل عنصر في الفريق".

وتابع "مباراة الهلال القادمة ليست سهلة وسنحاول جاهدين الفوز بها.. الهلال فريق كبير واللقاء سيكون مختلفًا خصوصا من الجانب الاتحادي".

ويستضيف الهلال عملاق مدينة جدة الخميس القادم في إياب دور الـ8 بكأس الملك للأبطال، بعد أن انتهى لقاء الذهاب الأحد الماضي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بالتعادل 2-2.

وأشار كانيدا إلى أنه أتى في البداية من أجل إنقاذ الفريق لكن الآن تغيرت الأمور مشددًا على أنه يحترم تعاقده مع الاتحاد والذي يمتد لـ18 شهرًا.

وفيما يخص الانتقادات التي توجه إلى أسلوبه الدفاعي، أوضح "يعتقد البعض أن أسلوبي دفاعي بحت، ومن وجهة نظري أحد مشاكل الكرة السعودية عدم وجود تنظيم داخل الملعب".

وأكمل "لم أدافع أمام الأهلي وأنا ضد هذه الفكرة لأن هناك 10 لاعبين داخل الملعب يقومون بواجبهم الدفاعي وهذا المفترض وجوده في كرة القدم".

وكان الاتحاد فاز على الأهلي الشهر الماضي بهدف لنجم هجومه نايف هزازي في الشوط الأول، وقدم بعده الفريق أداء دفاعيا بحتا حافظ به على الفوز رغم ضغط خصمه الذي كان حينها يصارع على لقب الدوري مع الشباب.

وأرجع كانيدا البطاقات الملونة التي يحصل عليها لاعبو الاتحاد إلى رغبتهم في التخلص من "النكسة" التي تعرضوا لها في الموسم، مضيفًا أنه يملك صلاحيات كاملة في الأمور الفنية ولو حدث عكس ذلك "لكنت في إسبانيا".

وأردف "قد يكون من الصعب إحداث تغييرات كبيرة لكننا سنحاول أن نحقق نتائج جيدة وتنتظرنا مباريات صعبة". 

وكشف المدرب الشاب عن امتلاكه لقميص النمور قبل مجيئه للسعودية وقال إنه هدية من أحد الاتحاديين المقيمين في إسبانيا لافتًا إلى أن اللونين الأصفر والأسود الأقرب إلى نفسه.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg