جميع المباريات

إعلان

فيتل يفوز بسباق البحرين ويستعيد صدارة بطولة العالم لفورمولا 1

فيتل يفوز بسباق البحرين ويستعيد صدارة بطولة العالم

المنامة (رويترز) - استعاد الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم صدارة بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الاحد محققا الانتصار الأول هذا الموسم لرد بول في البحرين.

وهذا هو النصر الثاني والعشرين لفيتل (24 عاما) في مشواره مع فورمولا 1 والاول في البحرين.

وضغط كيمي رايكونن بطل العالم عام 2007 وسائق لوتس بقوة على فيتل في اللفات الأخيرة لكن السائق الفنلندي جاء في المركز الثاني متقدما على زميله رومان جروجان وهو اول ظهور للسائق الفرنسي على منصات التتويج في فورمولا 1.

وحل الاسترالي مارك ويبر زميل فيتل في رد بول في المركز الرابع للمرة الرابعة على التوالي.

وقال فيتل على منصة التتويج "كان السباق صعبا للغاية."

وتناثر المشاهدون في مختلف ارجاء المدرجات التي تبلغ سعتها 45 الف مشاهد بعدما شاب السباق القاء زجاجات حارقة واستخدام قوات الامن الغاز المسيل للدموع خلال اشتباكات مع محتجين خلال الايام الماضية.

وبدأ فيتل السباق من مركز اول المنطلقين للمرة الاولى هذا الموسم وللمرة الاولى هذا الموسم أشار باصبع واحد وهي التحية المميزة له بعد عبور خط النهاية في المركز الاول.

وارتفع رصيد فيتل الى 53 نقطة متفوقا على البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين المتصدر السابق الذي جاء في المركز الثامن وله 49 نقطة.

وتفوق رد بول ايضا على مكلارين في ترتيب بطولة الصانعين.

وحل الالماني نيكو روزبرج متسابق مرسيدس الذي فاز بسباق الصين في المركز الخامس على حلبة الصخير يوم الأحد.

وجاء البريطاني بول دي ريستا سائق فورس انديا في المركز السادس متقدما على فرناندو الونسو سائق فيراري السابع بينما حصل البرازيلي فيليبي ماسا زميل الونسو على نقاط اخيرا بعدما حل في المركز التاسع متقدما على مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات.

(اعداد وتحرير عماد عبد الله للنشرة العربية)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg