جميع المباريات

إعلان

بطولة اسبانيا: فالنسيا يعزز مركزه الثالث وبلباو واتلتيكو يبقيان على حظوظهما الاوروبية

لاعب وسط فالنسيا جوناس اوليفيرا (يسار) في صراع على

مدريد (إسبانيا) (أ ف ب) - عزز فالنسيا مركزه الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بعدما اكتسح ضيفه ريال بيتيس 4-صفر مساء الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "ميستايا"، نفض فالنسيا عنه غبار خسارته في المرحلة السابقة امام اسبانيول برباعية نظيفة والخميس الماضي امام مواطنه اتلتيكو مدريد 2-4 في ذهاب الدور نصف النهائي من الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، من خلال تخطيه عقبة ضيفه ريال بيتيس برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي جوناس اوليفيرا (6) والجزائري سفيان فيغولي (63) وروبرتو سولدادو (86) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا، والارجنتيني بابلو بياتي (88)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه الاندلسي الذي اكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد خسوه انتونيو راميريس (57) وخورخي مولينا (89).

ورفع فريق المدرب اوناي ايمري رصيده الى 55 نقطة في المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن ملاحقه ملقة الذي يحل اليوم ضيفا على اوساسونا في ختام المرحلة، علما بان الفريقين يتواجهان الاحد المقبل في مباراة مصيرية لتحديد صاحب المركز الثالث وذلك على ملعب "لا روزاليدا".

وابقى اتلتيك بلباو على حظوظه بالمشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما عمق جراح مضيفه راسينغ سانتاندر متذيل الترتيب بالفوز عليه 1-صفر.

ويدين النادي الباسكي بفوزه الثاني عشر هذا الموسم الى غايسكا توكويرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12، رافعا رصيد فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا الذي يتواجه مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي الخميس المقبل في اياب نصف نهائي الدوري الاوروبي (خسر ذهابا 1-2)، الى 48 نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن ملقة صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك قبل مباراة الاخير مع مضيفه اوساسونا.

وحذا اتلتيكو مدريد حذو بلباو وبقي على المسافة ذاتها من النادي الباسكي وذلك بفوزه على ضيفه اسبانيول بثلاثة اهداف للاوروغوياني دييغو غودين (8) والتركي ادا توران (58 و60)، مقابل هدف لديداس فيلا روزييو (18)، ليتحضر فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بافضل طريقة لمواجهة فالنسيا الخميس المقبل في اياب نصف نهائي الدوري الاوروبي.

ومن جهته، نجح غرناطة في الحصول على ثلاث نقاط ثمينة ابعدته عن منطقة الخطر وذلك بفوزه على ضيفه خيافي بهدف سجله الارجنتيني فرانكو خارا في الدقيقة 18.

وعاد فياريال من ملعب مضيفه ريال سوسييداد بنقطة ثمينة لصراعه من اجل البقاء في دوري الاضواء بالتعادل معه بهدف لماركوس سينا (41)، مقابل هدف للمكسيكي كارلوس فيلا (85).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 88 نقطة من 34 مباراة

2- برشلونة 81 من 34

3- فالنسيا 55 من 34

4- ملقة 51 من 33

5- ليفانتي 49 من 34

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 1
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

22

محاولة لبايرن بعد انطلاقة من مايكل أوليس ويصل لحدود منطقة الجزاء ويسدد الكرة ويتصدى لها الدفاع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg