جميع المباريات

إعلان

فريق وليامز يمنح سائقة دورا في جهود التطوير

يللاكورة

شنغهاي (رويترز) - اختار وليامز بطل فورمولا 1 السابق سوزي وولف زوجة توتو مدير الفريق وأحد حملة الاسهم به لتولي مهمة سائقة التطوير يوم الاربعاء في ثاني تعيين لامراة بين فرق بطولة العالم هذا الموسم.

وتقود وولف التي ولدت في اسكتلندا لمرسيدس في البطولة الالمانية للسيارات السياحية. وكانت تنافس في السابق تحت اسم ستودارت وهو لقب عائلتها قبل الزواج.

وفي الشهر الماضي أعلن ماروسيا الذي لم يحرز اي نقطة عقب مرور سباقين من الموسم الجديد عن تعيين الاسبانية ماريا دي فيوتا البالغة من العمر 32 عاما سائقة تجارب في الفريق.

وتتمتع وولف بسيرة ذاتية اكثر ابهارا من ماريا وتشارك في البطولة الالمانية لسابع موسم.

وقال فرانك وليامز رئيس الفريق ان وولف ستساعد السائقين من خلال العمل على جهاز محاكاة وستقوم بتجربة كاملة على الحلبة خلال الاشهر المقبلة اضافة الى حضور بعض السباقات.

وقالت وولف في بيان قبل انطلاق سباق جائزة الصين الكبرى مطلع الاسبوع المقبل "بطولة فورمولا 1 هي التحدي الاكبر لاي سائق سباقات وسوف تمنحني الفرصة من اجل تطبيق وتحسين مهاراتي التي طورتها من خلال مشاركتي في البطولة الالمانية."

واضافت "اود ايضا ان اظهر قدرة النساء على القيام بدور على اعلى المستويات في رياضة المحركات."

من جهته عبر بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة فورمولا 1 الذي كان يتوق منذ فترة طويلة لوجود سائقة على خط الانطلاق في السباقات انه يتطلع لمشاهدة وولف في الرياضة.

واضاف "اذا قدمت سوزي اداء سريعا بالسيارة مثلما تبدو خارج السباقات فانها ستمثل اضافة حقيقية لاي فريق وعلاوة على ذلك تتمتع بذكاء شديد."

ويمثل وليامز حاليا في فورمولا 1 السائقان الفنزويلي باستور مالدونادو والبرازيلي برونو سينا. ويعمل الفنلندي فالتيري بوتاس سائقا احتياطيا.

وكانت هناك سائقات ينافسن في فورمولا 1 في الماضي رغم انهن لم يسجلن أي نقطة كاملة منذ انطلاق البطولة عام 1950.

وسجلت الايطالية ليلا لومباردو نصف نقطة في سباق جائزة اسبانيا الكبرى عام 1975 والذي توقف بعد 29 لفة فقط بسبب حادث خطير قتل خلاله خمسة مشاهدين.

(اعداد وتحرير اشرف حامد للنشرة العربية)

من الان بولدوين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات