جميع المباريات

إعلان

دورة ميامي: نادال يضرب موعدا مع موراي في نصف النهائي وازارنكا تتنازل عن لقبها

نادال بعد فوزه على تسونغا

ميامي (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - ضرب الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا موعدا مع البريطاني اندي موراي الرابع في الدور نصف النهائي لدورة ميامي الاميركية الدولية للرجال والسيدات في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 6ر9 ملايين دولار، وذلك بفوزهما الصعب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 6-2 و7-5 و6-4 والصربي يانكو تيبساريفيتش التاسع 4-6 و6-3 و6-4 على التوالي الاربعاء.

في المواجهة الاولى، احتاج نادال الساعي الى لقبه الاول في هذه الدورة التي وصل الى مباراتها النهائية ثلاث مرات لكنه خسر امام غريمه السويسري روجيه فيدرر عام 2005 والروسي نيكولاي دافيدنكو عام 2008 والصربي نوفاك ديوكوفيتش العام الماضي، الى ساعتين و49 دقيقة من اجل التخلص من عقبة تسونغا وتحقيق فوزه السابع على منافسه الفرنسي من اصل 10 مواجهات بينهما.

وما زال نادال يبحث عن لقبه الاول في 2012 والسابع والاربعين في مسيرته، وذلك بعد خرج من نصف نهائي دورة الدوحة على يد الفرنسي غايل مونفيس، وخسر نهائي بطولة استراليا المفتوحة امام ديوكوفيتش، وخسر امام فيدرر في نصف نهائي دورة انديان ويلز، اولى دورات الماسترز لهذا الموسم.

وفي المواجهة الثانية، احتاج موراي الى ساعتين و39 دقيقة لكي يحقق فوزه الخامس على تيبساريفيتش من اصل 8 مواجهات بينهما ومواصلة سعيه للفوز بلقبه الثاني في 2012 بعد ان توج بلقب دورة بريزباين الاسترالية على حساب الاوكراني الكسندر دولغوبولوف، علما بانه خرج من نصف نهائي بطولة استراليا على يد ديوكوفيتش وخسر نهائي دورة دبي امام فيدرر قبل ان يودع دورة انديان ويلز من دورها الثاني بخسارته امام الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها موراي الدور نصف النهائي لدورة ميامي بعد عامي 2007 حين خسر امام ديوكوفيتش قبل ان يحقق ثأره من الاخير عام 2009 بالفوز عليه في النهائي بعد ان تخطى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو في دور الاربعة.

وستكون مواجهة دور الاربعة ثأرية بالنسبة لنادال الذي كان خسر مواجهته الاخيرة مع موراي في نهائي دورة طوكيو اليابانية العام الماضي، كما انها المواجهة الحادية عشرة بين اللاعبين في نصف النهائي، اضافة الى تواجههما ثلاث مرات في المباريات النهائية.

ويتفوق نادال بشكل واضح على منافسه البريطاني اذ تغلب عليه في 13 مواجهة من اصل 18 جمعت اللاعبين حتى الان.

ولدى السيدات، نجحت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سابعة في تحقيق المفاجأة من خلال تجريد البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الاولى من اللقب بالفوز السهل عليها 6-3 و6-3.

وتمكنت بارتولي من وضع حد لمسلسل انتصارات ازارنكا هذا الموسم عند 26 على التوالي والحقت بها هزيمتها الاولى في 2012، حارمة اياها من مواصلة سعيها نحو لقبها الخامس على التوالي من اصل 5 مشاركات وذلك بعد ان توجت البيلاروسية البالغة من العمر 23 عاما بالقاب سيدني وبطولة استراليا المفتوحة والدوحة وانديا ويلز، رافعة رصيدها الى 12 لقبا خلال مسيرتها الاحترافية.

ونجحت بارتولي (27 عاما) في تحقيق ثأرها من ازارنكا التي كانت تغلبت عليها هذا الموسم في ربع نهائي دورة سيدني، الا ان اللاعبة البيلاروسية التي فازت في نهائي الموسم الماضي على الروسية ماريا شارابوفا، ما تزال تتفوق بفارق كبير على منافستها الفرنسية من حيث المواجهات المباشرة (8 انتصارات مقابل 3 هزائم).

وضربت بارتولي موعدا في نصف النهائي مع البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة والتي تخطت امس عقبة الاميركية فينوس وليامس بالفوز عليها 6-4 و6-1.

وتأمل بارتولي الباحثة عن لقبها الاول في 2012 والثامن في مسيرتها الاحترافية، ان تفك عقدتها امام رادفانسكا (23 عاما ومصنفة 4 عالميا) لانه لم يسبق لها ان فازت على الاخيرة في اي من المواجهات الست السابقة التي جمعتهما، اخرها في اوائل الموسم الماضي خلال الدور الثاني من دورة دبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن