جميع المباريات

إعلان

بطولة لبنان: التعادل العشرون بين النجمة والانصار وهبوط الاهلي صيدا

يللاكورة

بيروت (لبنان) (ا ف ب) - انتهت القمة التقليدية بين النجمة ومضيفه الأنصار في الكلاسيكو رقم 55 بتعادلهما سلبا الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت امام زهاء ألفي متفرج في المرحلة العشرين من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكسر جمهور الفريقين قرار المنع الذي كانت قد فرضته القوى الأمنية واتحاد اللعبة حيث تجمهر عدد من المتفرجين أمام مداخل الملعب قبل ساعات من المباراة وأجرت إدارة الناديين اتصالات مكثفة لتأمين دخولهم فسمح لهم قبل أقل من نصف ساعة على انطلاق اللقاء.

وجاءت المباراة عادية المستوى بسبب الحذر لدى لاعبي النجمة واتقان الانصار اللعب بخطة دفاعية لإقفال المنافذ أمام أخصامهم بالاضافة الى فرض رقابة على مفاتيح لعب النجمة لا سيما حسن المحمد وأكرم المغربي.

وسيطر لاعبو النجمة أكثر على المجريات لكن الخطورة كانت للانصار فسدد سامر جدعون كرة بعيدة ساقطة من فوق الحارس محمد دكرمنجي المتقدم مرت جانبية (3)، ولجأ لاعبو النجمة الى التسديد من بعيد لعدم تمكنهم من اختراق منطقة الانصار حيث تشكل خط دفاعهم من معتز بالله الجنيدي وأحمد الخضر والبرازيلي سيباستيان راموس، فسدد محمد شمص فوق مرمى الحارس حسن مغنية (9)، ومرر نجم وسط الانصار ربيع عطايا كرة عرضية الى داخل المنطقة لكن تسديدة محمود كجك مرت فوق المرمى بطريقة غريبة (12).

وسدد نجم وسط النجمة محمد جعفر الكرة من ركلة حرة بين يدي مغنية (26)، وسنحت فرصة مؤاتية للدولي أكرم المغربي لكنه سدد برعونة بين يدي مغنية (38)، واختتم راموس فرص الشوط الأول بتسديدة قوية من ركلة حرة أمسكها دكرمنجي (45+2).

ومع انطلاق الشوط الثاني، كان هناك تصميم من النجمة للتسجيل الامر الذي دفع لاعبيه الى التسرع وبالتالي الارتباك اضافة الى الضغط النفسي، فيما كان الانصار مرتاحا قليلا فلعب بأريحية أكثر، وأولى الفرص كانت لكجك الذي سدد كرة قوية في الشباك الجانبية لمرمى دكرمنجي (51).

ورفع المحمد كرة الى داخل المنطقة أخطأ مغنية في امساكها لتتهيأ أمام المغربي فلم يصبها ثم سددها علي حمام فوق المرمى (57)، وتوالت التسديدات البعيدة العشوائية من الطرفين، ودخل مدرب النجمة ولاعبه موسى حجيج فحرك الفريق ومرر كرة بينية ممتازة الى المغربي الذي سددها ضعيفة أبعدها مغنية (71)، وسدد البديل علي علوية كرة قوية ارتطمت بأحمد الخضر وصدها مغنية بصعوية (77)، وسدد الليبي ابراهيم صالح الحلاسي كرة قوية من خارج المنطقة زاحفة أبعدها دكرمنجي بفدائية الى ركنية (83).

والتعادل هو العشرون بين الفريقين، ويتفوق الأنصار بعدد مرات الفوز منذ أول لقاء بينهما في 8 كانون الاول/ديسمبر 1968 بانتصاره في 21 مباراة مقابل 13 للنجمة، وسجل الأنصار 56 هدفا واستقبلت شباكه 51 هدفا.

وتعادل الراسينغ وضيفه التضامن صور 1-1 على ملعب جونية البلدي، وأدت هذه النتيجة الى ان يكون الاهلي صيدا اول الهابطين الى مصاف أندية الدرجة الثانية.

وتقدم الراسينغ عندما قام حسن خاتون بالتلاعب بعدد من مدافعي التضامن وأطلق كرة قوية سكنت الى يمين حارس التضامن محمد معتوق (33).

وأدرك التضامن التعادل في الشوط الثاني عندما لعب يوسف عنبر كرة عرضية داخل منطقة الراسينغ فخطفها العاجي ريتشموند كونان ووضعها على يمين الحارس (62).

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بقمة اخرى تجمع العهد مع الصفاء على ملعب صيدا البلدي.

- الترتيب:

1- النجمة 50 نقطة من 20 مباراة

2- العهد 40 من 18

3- الصفاء 39 من 16

4- الأنصار 38 من 19

5- الاخاء الأهلي عاليه 27 من 19

6- شباب الساحل 24 من 20

7- الراسينغ 20 من 20

8- طرابلس 18 من 19

9- السلام صور 17 من 20

10- التضامن صور 17 من 18

11- المبرة 12 من 19

12- الأهلي صيدا 10 من 20

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ليفربول

ليفربول

2 0
بورنموث

بورنموث

31

سيمينيو سدد كرة قوية أرضية من على حدود منطقة الجزاء ولكن مرت بجور القائم الأيمن بقليل إلى خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg