جميع المباريات

إعلان

الهلال يخسر نقطتين "بمحض إرادته" أمام الغرافة القطري.. فيديو

الهلال و الغرافة

الهلال أخفق في الحفاظ على تقدمه

كتب – أسامة فاروق:

فشل الهلال في استثمار سيطرته التامة على أحداث مباراته أمام الغرافة القطري واستقبل مرماه هدفا في الدقيقة الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل 3-3، وذلك ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وأحرز المغربي عادل هرماش لاعب وسط الهلال الهدف الأول في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل البرازيلي دييجو تارديلّي للغرافة في الدقيقة 44، وتقدّم المغربي الآخر يوسف العربي للهلال مجددًا في الدقيقة 62، وأضاف عبد الله الزوري الهدف الثالث للأزرق قبل نهاية المباراة بربع ساعة، وسجل تارديلّي ثاني أهداف الغرافة في الدقيقة 78، قبل أن يختتم المغربي عثمان عساس لاعب وسط "الفهود" مهرجان الأهداف في الدقيقة 93 من ركلة جزاء.

وارتقى الهلال للمركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، خلف بيروزي الإيراني المتصدر برصيد أربع نقاط بعد فوزه الساحق 6-1 على الشباب الإماراتي، فيما ارتفع رصيد الغرافة إلى نقطتين أيضًا في المركز الثالث قبل الفريق الإماراتي المتذيل بنقطة واحدة.

ودفع التشيكي إيفان هاشيك المدير الفني للهلال بعبد الله الدوسري في مركز الظهير الأيمن فيما لعب الزوري بجوار خيرات في قلب الدفاع وتسلّم سلمان الفرج مفاتيح الجبهة اليسرى للفريق.

وتألق الفرج بشكل لافت للنظر خاصة خلال شوط المباراة الأول وقاد العديد من الهجمات الخطيرة لفريقه، ومنع أيضًا الخصوم من الوصول لمرمى الهلال من خلال جبهته، لكنه أضاع تألقه في الدقيقة الأخيرة بعدما تسبب في ركلة جزاء قاتلة أحرز منها الغرافة هدف التعادل.

وشهدت المباراة إصابة المغربي عادل هرماش بعد ثماني دقائق من الشوط الثاني لإصابته في كرة مشتركة مع محمد ياسر المحمدي لاعب الغرافة، وأدخل هاشيك نواف العابد العائد من الإصابة بدلا منه.

وأيضًا أخرج البرازيلي باولو سيلاس المدير الفني للغرافة الحارس عبد العزيز علي في منتصف الشوط الأول وأدخل جلال الدين عمر، وذلك لإصابة الأول.

ويشار إلى أن علي حَرَسَ مرمى الغرافة في هذه المباراة نظرًا لغياب الحارس الأساسي الكبير قاسم برهان نجم المنتخب العنابي القطري.

وشهد شوط المباراة الثاني مشاركة المحترف الإيفواري الشهير أرونا دينداني مهاجم الغرافة رغم تداول تقارير تؤكد عدم قدرته على المشاركة بعد ابتعادة لفترة طويلة للإصابة.

تفريط

أول تهديد في المباراة كان من نصيب الهلال بتسديدة محمد الشلهوب صانع ألعاب الفريق من على قوس منطقة الجزاء أمسكها عبد العزيز علي حارس مرمى الغرافة بثبات.

وفي الدقيقة 16 مرر سلمان الفرج الظهير الأيسر للهلال بينية رائعة للمغربي عادل هرماش، الذي لعب متقدمًا على عكس المعتاد، انفرد على إثرها بمرمى الغرافة ولعب الكرة من فوق الحارس عبد العزيز علي ليعلن تقدم الهلال.

وكاد الغرافة أن يتعادل بعدها بدقائق عن طريق ركلة حرة نفّذها البرازيلي دييجو تارديلّي مهاجم فريق "الفهود"، ومرت من فوق خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال لكن العارضة وقفت لها بالمرصاد.

وأضاع الكوري يو بيونج سو مهاجم الزعيم الأزرق هدفًا مؤكدًا بعد مرور 25 دقيقة حين اخترق الظهير الأيسر المتألق سلمان الفرج الجبهة اليمنى للغرافة وأرسل عرضية "بالمقاس" على رأس سو الذي لعبها ضعيفة في وسط المرمى، تصدى لها الحارس بسهولة.

وأرسل السويدي كريستيان فلهلمسون لاعب وسط الهلال ركنية من الناحية اليمنى للغرافة ذهبت على رأس الكوري أيضًا فلعبها ضعيفة أخرجها دفاع أصحاب الأرض من على خط المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق لعب فلهلمسون كرة بينية رائعة بين ظهيري الوسط في الغرافة تسلّمها المهاجم الكوري ولعبها سيئة جدا بيساره خارج المرمى بعدة ياردات.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع خروج الهلال متقدمًا بهدف في الشوط الأول، تبادل البرازيلي دييجو تارديلّي مهاجم الغرافة الكرة مع المغربي عثمان عساس، لينفرد بمرمى شراحيلي ويلعبها ببراعة على يمينه معلنًا تعادل الفريقين.

وأضاع يو بيونج سو كرة أخرى في الدقيقة الأولى المحتسبة ضمن الوقت بدل الضائع إذ أرسل عبد الله الدوسري عرضية على رأس الكوري وخرج حارس المرمى بشكل خاطيء إلا أن رأس سو لم توجه الكرة كما يجب لتخرج بجوار القائم الأيمن للبديل جلال الدين عمر.

تفريط للمرة الثانية

دخل الهلال شوط المباراة الثاني بقوة مثلما فعل في ال45 دقيقة الأولى، وسدد فلهلمسون كرة قوية من أقصى يسار منطقة جزاء الغرافة وجدت يد جلال الدين عمر حارس مرمى الغرافة.

وبعد 19 دقيقة من الشوط أحرز المغربي يوسف العربي هدف التقدم للهلال مجددًا  في مرمى الغرافة القطري من أول لمسة له عقب نزوله بدلا من الكوري يو بيونج سو، إذ أرسل الشلهوب كرة بينية له داخل منطقة الجزاء وضعته وجها لوجه مع الحارس القطري فسددها مباشرة داخل الشباك.

بعدها بثلاث دقائق كاد الإيراني فرهاد مجيدي أن يحرز هدف التعادل للغرافة برأسية استقبل بها عرضية من دييجو تارديلّي لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لشراحيلي وسط ذهول مهاجم منتخب إيران.

وقبل نهاية الشوط بربع ساعة استقبل عبد الله الزوري مدافع الهلال كرة نواف العابد الساقطة داخل منطقة الجزاء وروّضها ببراعة ثم لعبها بيمناه داخل المرمى القطري.

وأرسل البرازيلي دييجو تارديلّي كرة مقوّسة من ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء، لم يلمسها أحد لتخدع خالد شراحيلي حارس الهلال وتصطدم بالقائم الأيمن لمرماه وتسكن شباكه.

وأحرز المغربي عساس هدف التعادل القاتل للغرافة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة البحريني نواف شكر الله بعد تدخل غير شرعي من سلمان الفرج ظهير الهلال على الإيفواري البديل أرونا دينداني، وسددها عسّاس على يسار شراحيلي ببراعة.

شاهد أهداف المباراة

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg