جميع المباريات

إعلان

ميسي يؤكد أنه من كوكب آخر

ميسي

ليو نيل ميسي

جدة- باللاكورة أرابيا:


أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجددا أنه لاعبًا من كوكب أخر بعدما أصبح أمام باير ليفركوزن الألماني (7-1) أول لاعب يسجل خماسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ انطلاقها موسم 1992-1993. "

"أن نبدأ مقالة بالقول أنه من الصعب تفسير ميسي يبدو غير مقبول، لكنه الامر الاصح"، هذا ما كتبته صحيفة "ماركا" الإسبانية، وهي محقة في ما كتبته لأنه من الصعب جدا وصف ما يقدمه النجم الأرجنتيني مع النادي الكاتالوني، إذ نجح في تسجيل هدفه الثاني عشر في 8 مباريات خاضها في نسخة هذا الموسم، ليعادل الرقم الذي حققه في المسابقة الموسم الماضي حين وصل فريقه إلى النهائي وتوج باللقب، وذلك الذي حققه الهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد الانكليزي خلال موسم 2002-2003.

وبات ميسي أول لاعب يسجل خمسة أهداف في المسابقة الأوروبية الأم منذ موسم 1979-1980 حين حقق ذلك الدنماركي سورن ليربي خلال مباراة إياكس أمستردام الهولندي مع أومونيا القبرصي (10-صفر) في كأس الأندية الأوروبية البطلة، رافعا رصيده فيها إلى 49 هدفا ورصيده في جميع المسابقات التي خاضها هذا الموسم إلى 48 هدفا في 42 مباراة (مقابل 53 هدفا في 55 مباراة خاصها الموسم الماضي).

كان رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني محقا عندما وصف ميسي بـ"القاتل"، تعليقا على نيله جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

 استحق ميسي تماما أن يصبح رابع لاعب فقط ينال هذه الجائزة للمرة الثالثة بعد الهولنديين يوهان كرويف (1971 و1973 و1974) وماركو فان باستن (1988 و1989 و1992) وبلاتيني بالذات (1983 و1984 و1985)، ومن ساوره الشك بأحقيته في نيل هذا الشرف فسيعدل عن رأيه بعدما شاهده من النجم الارجنتيني في مباراة ليفركوزن.

"أنا محظوظ لأن ميسي موجود في فريقي"، هذا ما قاله مدرب برشلونة بيب جوارديولا بعد المباراة، مضيفا "كل ما بإمكاني فعله هو محاولة خلق الظروف المناسبة لكي يتمكن من تقديم أفضل مستوياته.

 لن نرى لاعبا مثله. الناس قالوا بان دي ستيفانو ومارادونا وكرويف كانوا الافضل خلال فترة لعبهم، والان، ينطبق الامر ذاته على ميسي. انه الشخص الموجود فوق العرش، وفترة بقائه هناك متعلقة به شخصيا". وواصل غوارديولا "سجل ميسي هذه المرة خمسة اهداف. قد يسجل المرة المقبلة ستة اهداف. انها ارقام وحسب لكنه سيحاول دائما تسجيل هدف اخر لان هذه هي شخصيته".

وبدوره حافظ ميسي كعادته على تواضعه الذي يميزه عن النجوم الاخرين، حيث قال بعد اللقاء "انا سعيد، من الرائع ان تسجل 5 أهداف لكن الأمر الأهم كان الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

الأن، وبغض النظر عن هوية الفريق الذي سنواجهه، ستصبح الأمور أكثر تعقيدا، لم يعد هناك في البطولة سوى الفرق الجيدة".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg