جميع المباريات

إعلان

برشلونة في نزهة أمام ليفركوزن.. وليون في مهمة صعبة أمام أبويل بدوري الأبطال

برشلونة

برشلونة يستعد للاحتفال بصعوده لربع النهائي

نيقوسيا (أ ف ب):   

سيكون الطريق مفتوح أمام برشلونة الإسباني لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه وبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف باير ليفركوزن الألماني اليوم الأربعاء على ملعب "كامب نو" في إياب الدور الثاني.

وكان برشلونة قطع أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ ربع النهائي للموسم الخامس على التوالي، بعد عودته من ملعب ليفركوزن بفوز ثمين 3-1 في مباراة الذهاب، ما منح النادي الكاتالوني أفضلية واضحة وعقَّد مهمة ليفركوزن في بلوغ ربع النهائي لأول مرة منذ موسم 2001-2002.

وتصب جميع الإحصاءات في مصلحة فريق المدرب جوسيب جوارديولا لأن "بلاوجرانا" خرجوا فائزين من المواجهات التسع الأخيرة التي جمعتهم بفرق ألمانية على ملعب "كامب نو"، كما أنهم لم يهزموا في المباريات الأوروبية الـ13 الأخيرة التي خاضوها بين جمهورهم (11 فوزاَ وتعادلان منذ أكتوبر 2009).

ويدخل الفريقان المواجهة بمعنويات مرتفعة، إذ تمكن برشلونة من الفوز على سبورتينج خيخون السبت الماضي في الدوري المحلي 3-1 فيما حسم ليفركوزن مواجهته النارية مع بايرن ميونيخ 2- صفر.

إذا كان صاحب الأرض في مواجهة "كامب نو" اعتاد على الوجود في ربع النهائي لا بل في النهائي خلال العقد الأخير من الزمن، فهناك فريق يبحث عن الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لمواصلة حلمه الأوروبي وهو أبويل نيقوسيا القبرصي الذي يستضيف ليون الفرنسي الذي فاز ذهاباً 1- صفر.

لن تكون المهمة سهلة أمام فريق المدرب ريمي جارد لأن أبويل أثبت أنه فريق عنيد جداً في ملعبه فلم يذق طعم الهزيمة في 9 مباريات متتالية قبل أن يخسر أمام شاختار دانييتسك (صفر-2) في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

وستكون الأجواء صاخبة في ملعب "جي اس بي" خصوصاً لأن جمهور أبويل متعصب جداً لفريقه.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg