جميع المباريات

إعلان

الحافظ: نلت إشادة المدرب وزملائي بعد مباراة ماريتيمو

عبد الله الحافظ

الحافظ سفير الكرة السعودية في البرتغال

كتب – أسامة فاروق:

كشف المدافع السعودي الشاب عبد الله الحافظ المحترف بصفوف فريق يونياو ليريا البرتغالي أنه نال إشادة مدربه مانويل كاجودا وزملائه عقب مشاركته الأولى مع فريقه أمام ماريتيمو في السوبر ليجا البرتغالية.

وتألق ذو ال19 ربيعًا مع الفريق المنضم إليه في يناير قادمًا من الاتفاق خلال مشاركته الأساسية الأولى إلا أن ليريا خسر المباراة بنتيجة 1-0 ليهبط للمركز الـ16 والأخير في جدول الدوري البرتغالي.

وقال الحافظ لبرنامج في المرمى على فضائية العربية إنه نال تأهيلا نفسيًا قبل خوض أولى تجاربه إلا أن لم يخش ضربة البداية لكونه شارك في بطولات كبرى مثل كأس العالم للشباب.

وأكد لاعب ليريا أن جماهير فريقه أشادت به كثيرًا عقب المباراة، وجاء الكثير منهم إلى مقر إقامته بالمدينة لكي يباركوا له ظهوره الأول.

وعند سؤاله عن الحياة في البرتغال، أجاب "كانت البداية صعبة خلال أول شهرين لكن الآن اختلفت الأمور كثيرًا وتأقلمت على العيش هنا".

وكان الحافظ ارتحل إلى البرتغال نوفمبر الماضي، لكن مشاكل في الإجراءات أجلت انضمامه لفريقه إلى فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة.

وأفصح المدافع الشاب أنه يتلقى جلسات خاصة مع أخصائي اللياقة البدنية بالفريق قبل المباريات، وهو ما أدى إلى ظهور تغيير كبير على بنيته الجسدية كما أوضحته الكاميرات خلال مباراة ماريتيمو.

وتعهّد الحافظ بتطوير أدائه خلال المرحلة المقبلة حتى يستطيع الحفاظ على مكانته الأساسية لافتًا إلى أن بيدرو وكيل أعماله أكد له أن بعض الصحف البرتغالية كتبت عنه وأشادت بمستواه أمام ماريتيمو.

وبدأ الحافظ المباراة أساسيًا لأول مرة إذ شارك بجوار الألماني ماكسيميليان هاس في قلب دفاع ليريا وسط غياب بارز للبرازيلي إيدسون دا سيلفا الظهير الأساسي للفريق.

وعن تواصله مع المسؤولين في السعودية، أوضح "لم يتصل بي أحد من المنتخب الأول، لكن عبد الله المصيليخ المدير الإداري للمنتخب الأولمبي يطمئن علي ويسأل عن تحضيراتي مع فريقي، بالإضافة إلى الجماهير التي أتواصل معها على حسابي بتويتر".

وكرر الحافظ الإفصاح مجددًا عن رغبته في ترك الدوري البرتغالي مستقبلا والانتقال إلى بطولة أقوى مثل الإنجليزية أوالإسبانية أوالإيطالية، مشددًا في الوقت ذاته على أنه يسعى للوصول إلى مستوى أعلى حتى يكون خير سفير للوطن.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg