جميع المباريات

إعلان

الاتحاد يسعى لإنقاذ مشواره المتعثر أمام بطل كأس ولي العهد في الكلاسيكو السعودي

محمد نور والشلهوب الاتحاد والهلال

هل يستعيد الاتحاد عافيته علي حساب الهلال؟

جدة - رويترز:

سيتطلع الاتحاد الى بث الحياة في مسيرته المتعثرة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندما يستضيف الهلال بطل كأس ولي العهد في جدة يوم الثلاثاء ضمن الجولة العشرين من دوري زين السعودي للمحترفين.

وأقال الاتحاد مدربه السلوفيني ماتياش كيك الأسبوع الماضي بعد أن حقق الفريق تحت قيادته انتصارا واحدا على الأنصار متذيل الترتيب في ثماني مباريات منذ تعيينه في ديسمبر .

ومثلما كانت بداية كيك مع الاتحاد أمام الهلال حين تعادل الفريقان 1-1 في النصف الأول من الموسم سيبدأ عبد الله غراب المدرب المؤقت مشواره أيضا ضد فريق العاصمة المنتشي باحراز لقب كأس ولي العهد يوم الجمعة الماضي.

وقال غراب - الذي قاد الاتحاد في ثلاث مباريات في وقت سابق هذا الموسم عقب اقالة البلجيكي ديميتري دافيدوفيتش للصحفيين الأسبوع الماضي "(التعيين) شرف بالنسبة لي وأشكر الادارة الاتحادية على الثقة التي منحتها لي مجددا ونتمنى أن نحقق طموح الاتحاديين وأمامنا عمل كبير خلال الفترة القادمة."

وربما تكون مباراة الهلال الوحيدة لغراب قبل تعيين مدرب جديد لكن الانتصار قد يعيد الحياة لمشوار الاتحاد المتعثر هذا الموسم على الصعيد المحلي قبل أن يبدأ مسيرته في دوري أبطال اسيا الشهر القادم.

وستتوقف المسابقة بعد هذه الجولة بسبب خوض منتخب السعودية مباراة في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وسيسعى غراب الى اعادة الفريق القادم من جدة للطريق الصحيح في ظل توقعات بالتعاقد مع مدرب جديد قبل استئناف المنافسات.

وقال غراب متحدثا عن مواجهة الهلال "الفريق يحتاج الى اعداد خاص لهذه المواجهة وبعودة اللاعبين المصابين والموقوفين سنستطيع تصحيح الأخطاء وبعدها خلال فترة التوقف أمامنا وقت كاف لتدارك الوضع الحالي."

ويملك الاتحاد 25 نقطة من 19 مباراة وتبددت اماله عمليا في المنافسة على اللقب هذا الموسم في ظل ابتعاد الأهلي بالصدارة برصيد 49 نقطة قبل سبع جولات على نهاية الموسم.

لكن الهلال حامل اللقب في الموسمين الماضيين لا يزال في سباق المنافسة ويتخلف بست نقاط فقط عن الصدارة وسيتطلع الى البناء على فوزه بكأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال بعد الفوز بكأس ولي العهد "لا نزال ننافس على لقب الدوري لكن الأمور ليست بأيدينا فالفارق بيننا وبين المتصدر اربع نقاط."

وسيجد التشيكي ايفان هاشيك مدرب الهلال الجديد الذي أنعش فريق العاصمة منذ تعيينه خلفا للالماني توماس دول الشهر الماضي أمامه الكثير من العمل حتى يتعافى لاعبوه من اثار مباراة نهائي كأس ولي العهد ضد الاتفاق في الوقت الذي خاض فيه الاتحاد مباراته الأخيرة يوم الثلاثاء الماضي.

وذكرت تقارير محلية أن مشاركة الجناح السويدي كريستيان ويلهامسون مع الهلال محل شك لمعاناته من كدمة قوية الا انه صاحب الفريق إلي جدة، كما يغيب المهاجم الكوري الجنوبي يو بيونج سو الذي طرد أمام الاتفاق الي جانب اسامة هوساوي للانذارات الثلاثة.

ومن المرجح أن يخوض لاعب البحرين عبد الله عمر مباراته الأولى في التشكيلة الأساسية للاتحاد أمام الهلال بعد اصابة ابراهيم هزازي في المران يوم السبت.

وسيخوض الشباب المنافس الأول علي الصدارة الذي فاز في اخر اربع مباريات وهو الفريق الوحيد الذي يخلو سجله من الهزيمة هذا الموسم في الدوري مواجهة سهلة خارج ملعبه ضد التعاون صاحب المركز قبل الأخير مساء الثلاثاء، في حين يأمل النصر أن يستعيد مستواه عندما يستضيف الأنصار فريق الذيل في الرياض.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg