جميع المباريات

إعلان

الأهلي يتطلع لتأكيد التحدي ومداواة جراحه أمام عنابي سدير

الأهلى والفيصلي

الأهلي يريد نسيان تعادل الفتح أمام الفيصلي

كتب: أسامة فاروق

يضع التشيكي كاريل ياروليم المدير الفني للأهلي ما حدث خلال التسع دقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام الفتح نصب عينيه، وهو يقص شريط الأسبوع العشرين من دوري زين للمحترفين بمواجهة الفيصلي مساء اليوم الإثنين على ملعبه بجدة.

احتواء غضب الجماهير التي ستحتشد اليوم باستاد الأمير عبد الله الفيصل، كما هي عادتها هذا الموسم، ومحاولة الاستمرار في مطاردة الشباب على قمة الدوري، أمران مهمّان لا جرم أنهما يشغلان بال ياروليم ولاعبيه قبل مباراة اليوم.

ولا يخفى على الجميع الضيق الواضح الذي بدا عليه سمو الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي عقب التعادل مع الفتح، إذ صرح حينها بأنه لا بد من وقفة مع اللاعبين بعد التخاذل الذي أبدوه أمام الفتح وتفريطهم في الفوز مما قد يضيع اللقب من بين يدي الفريق حال تكرار الأمر.

وأزال ذلك التعادل الرماد من فوق النيران داخل القلعة الراقية، وهو ما دفع كامل الموسى ظهير الفريق للتأكيد أمس على أن زملاءه لن يتساهلوا مرة أخرى في المباريات بعد درس الفتح، مؤكدًا التحدي الذي أعلنه جفين البيشي السبت الماضي عندما شدد على أن فريقه سيفوز بالدوري.

واستقبل ياروليم خبرين أحدهما جيد والآخر في منتهى السوء بالأمس، حيث أشارت تقارير صحفية إلى أن الكولومبي بالومينو الغائب عن الفريق منذ فترة طويلة بات جاهزًا للعودة إلى المشاركة، وقد يدفع به المدرب أمام الفيصلي تعويضًا للبرازيلي الفنان مارسيلو كماتشو الذي يغيب عن الفريق لثلاثة أسابيع للإصابة في ضربة قوية لآمال ياروليم وجماهير النادي.

المباراة أيضًا سلاح ذو حدين بالنسبة للدبابة البرازيلية فيكتور سيموس، فإما أن يسجل وينهي صيامًا استمر لثلاث جولات، أو يحرز ويفوز فريقه كما هي العادة في المباريات التي يسجل فيها كبير هدافي دوري زين.

فخلال عشرين أسبوعًا لم يُهزم الأهلي في مباراة وضع سيموس بصمته خلالها، إذ سجل أهدافه ال16 في تسعة لقاءات، فاز فريقه بسبعة منها، وتعادل أمام الشباب والفتح.

وتكفل عماد الحوسني بقيادة هجوم الفريق الأهلاوي خلال الأسابيع الأخيرة، حيث سجل أمام الفتح للمباراة السادسة على التوالي وتعقد عليه الجماهير ومدرب الفريق آمالا كبيرة لإسقاط الفيصلي الذي لم يفز سوى بنقطة خلال الجولتين الأخيرتين.

ويبدو فريق الكرواتي زلاتكو مكتمل الصفوف إلى حد كبير، وشهد آخر تدريباته تنفيذ بعض الجمل التكتيكية لضرب دفاع الأهلي ووسطه القوي بقيادة الجاسم ومسعد.

ويبرز السوري وائل عيان والمحترف الكرواتي داريو جيرتك بالإضافة إلى الوافد الأردني الجديد عامر ذيب مع المهاجم بدر الخراشي، في صفوف الفيصلي.. ولا يبدو دفاع الأهلي، الذي يُنتظر أن يتكون من الحربي والموسى والبيشي والمر، في مأمن من لدغات رباعي الفريق الضيف.

وأعلنت إدارة عنابي سدير أنها ستجدد عقد حارسها المخضرم تيسير آل نتيف عقب مباراة الأهلي مباشرة لإضفاء المزيد من الاستقرار على الفريق الذي يسعى للاقتراب أكثر من منطقة الدفء وسط الجدول.

الجدير بالذكر أن الفيصلي يحتل المركز الثامن في سلم الترتيب برصيد 20 نقطة، بينما يفوقه الأهلي ب26 نقطة كاملة ويقبع بمركز الوصافة خلف الشباب المتصدر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات