جميع المباريات

إعلان

إقالة دول من تدريب الهلال.. وهاشيك يقود الفريق بعد مباراة الديربي

ايفان هاسيك

هاسيك يبدأ مهمته بداية من فبراير المقبل

كتب: أسامة فاروق

انتهى الجدل حول هوية المدرب القادم للهلال وموعد مجيئه، بعدما أعلنت الإدارة الهلالية عن إنهاء التعاقد مع الألماني توماس دول المدير الفني للفريق وتعيين التشيكي إيفان هاشيك خلفًا له.

واشتد النقد الموجه لدول بعد الهزيمة التي نالها الزعيم أمام الأهلي الخميس الماضي بهدف عماد الحوسني ما أبعد الفريق عن قمة البطولة بفارق خمس نقاط.

وقال الهلال في بيان أصدره السبت إن سامي الجابر والألماني هايكو بانون سيتوليان إدارة الفريق خلال القمة المنتظرة أمام النصر في الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد السعودي الإثنين المقبل.

وستكون مهمة الثنائي مؤقتة إذ تنتهي فور وصول التشيكي هاشيك من دبي التي قابل فيها عضوي مجلس إدارة الهلال سامي الجابر وأحمد محجوب اليوم -السبت- إذ وقع العقد في حضورهما.

وتوجهت إدارة الهلال بالشكر إلى دول على الجهد الذي قدمه مع الفريق خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن بذل أقصى جهده للتغلب على العديد من الصعوبات التي واجهته، مشيدة بأخلاقياته وتعامله "الاحترافي" مع الجميع داخل النادي.

وسبق لهاشيك -49 عامًا- تدريب كل من سبارتا براج التشيكي وستراسبورج وسانت إتيان الفرنسيين قبل الانتقال إلى الخليج ليتولى الإشراف على الأهلي الإماراتي الذي دربه مرتين كانت الأولى ناجحة وقاد فيها الفريق خلال كأس العالم للأندية الذي استضافته الإمارات عام 2010، بينما لم يقدم الفريق المستوى المأمول هذا الموسم حتى تم فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي.

وتولى هاشيك أيضًا مهمة تدريب المنتخب التشيكي، وعين كذلك رئيسًا لاتحاد كرة القدم في بلاده قبل أن يعود لمجال التدريب مرة أخرى، ويعد ياروليم مدرب أهلي جدة الحالي من الذين عملوا مع هاشيك كمساعد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg