جميع المباريات

إعلان

بوركينا فاسو تعود إلى النهائيات الافريقية بفريق شاب ومدرب برتغالي

جوناثان بيترويبا

يعود منتخب بوركينا فاسو إلى الظهور في نهائيات كأس امم افريقيا بعد غياب ثلاث بطولات.

وكان سيناريو العودة دراميا فقد حسمت محكمة التحكيم الرياضية بين بوركينا فاسو وناميبيا التي كانت تطالب بالمشاركة بدلا من المنتخب البوركيني بزعم أنه خالف قواعد الاتحاد الافريقي بإشراك المدافع الكاميروني المولد هيرف زينغ في التصفيات.

وكان طريق المنتخب البوركيني سهلا في التصفيات فقد لعب في المجموعة السادسة مع نامبيا وغامبيا بينما انسحبت موريتانيا، وتصدرت بوركينا فاسو المجموعة برصيد 10 نقاط.

شاركت بوركينا فاسو في النهائيات الافريقية ست مرات كان آخرها في نهائيات تونس 2004 ، ورغم أن البداية كانت جيدة بالتعادل مع المنتخب السنغالي في مستهل منافسات المجموعة الثانية إلا أن المنتخب البوركيني خرج من الدور الأول بعد الهزيمة من مالي وكينيا.

أما أفضل مركز حققته فكان المركز الرابع في البطولة التي استضافتها عام 1998 وتوج بها المنتخب المصري الذي فاز على بوركينا فاسو في نصف النهائي بهدفين دون نهائي.

ومن أهم لاعبي الفريق جوناثان بيترويبا(25 عاما) وهو لاعب وسط بنادي ستاد رينيه الفرنسي، وبكاري كونيه( 23 عاما) مدافع ليون الفرنسي، وتشارلز كابوري لاعب مارسيليا الفرنسي

ويقود الفريق المدرب البرتغالي باولو دوارت الذي يسعى لقيادة الفريق إلى تخطي الأدوار الولى من خلال منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا ساحل العاج وأنغولا

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات