جميع المباريات

إعلان

الراقي يسقط النصر بالثلاثة .. ويعتلي القمة مع الزعيم

النصر والاهلي

النصر سقط بقيادة ماتورانا

جدة: أسامة فاروق

أحبط أهلي جدة جماهير نادي النصر العريضة بعدما فاز على الأخير بملعبه خلال مباراة الفريقين عصر اليوم الخميس ضمن الجولة ال15 من دوري زين للمحترفين.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للنصر، حيث تقدم الأهلي أولا في الدقيقة 13 عن طريق عماد الحوسني قبل أن يعادل محمد السهلاوي النتيجة لصالح النصر في الدقيقة 22، وفي الشوط الثاني أحرز لاعب الوسط البرازيلي مارسيلو كماتشو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 79 وأنهى تيسير الجاسم المباراة بهدف ثالث خلال الوقت بدل الضائع.

وعادل الأهلي رصيد الهلال متصدر البطولة بعد أن رفع رصيده إلى 36 نقطة واستمر في حملته القوية نحو إحراز اللقب الغائب عنه منذ 27 عامًا حيث حقق الفوز السابع له خلال الجولات الثماني الأخيرة، فيما يعد سقوط النصر هو الأول له تحت قيادة ماتورانا بعد فوزين متتاليين على الأنصار ثم الرائد برباعية خلال الجولة الماضية.

وظل النصر في المركز السابع برصيد 20 نقطة جمعها من ستة انتصارات وسبع هزائم وتعادلين.

دفع الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا مدرب النصر بتشكيل تكون من خالد راضي في حرسة المرمى، وتكوّن خط الدفاع من عبده برناوي ومحمد عيد البيشي وعنتر يحيى وخالد الغامدي، فيما لعب عبد العزيز فلاتة وإبراهيم غالب وحسين عبد الغني وخالد الزيلعي وخوان بابلو بينو في خط الوسط، وفي الهجوم محمد السهلاوي وحيدًا.

أما التشيكي كاريل ياروليم المدير الفني لاهلي جدة فبدأ المباراة بـ ياسر المسيليم حرس مرمى، منصور الحربي وجفين البيشي وكامل الموسى وكامل المر في الدفاع، فيما قاد تيسير الجاسم الوسط بجوار معتز الموسى ومارسيلو كماتشو ومحمد مسعد، وفي الهجوم الثنائي فيكتور سيموس وعماد الحوسني.

سيطر الأهلي على مجريات اللعب خلال الدقائق الأولى وإن غابت الفاعلية عن هجماته، وبعد مرور 13 دقيقة افتتح عماد الحوسني أهداف المباراة بعد أن نفذ البرازيلي مارسيلو كماتشو ركلة ركنية أخطأها خالد راضي حارس النصر لتسقط من يده أمام المحترف العماني الذي أكملها داخل المرمى بسهولة.

احتاج المضيف تسع دقائق فقط ليعود إلى المباراة حين أرسل حسين عبد الغني تمريرة طولية رائعة استقبلها السهلاوي ببراعة ثم سددها على يمين المسيليم الذي لم يحرك ساكنًا مكتفيًا بمتابعة الكرة وهي تمر إلى داخل شباكه.

عاد الأهلي لسيطرته على اللقاء بعد تعادل النصر وتألق خالد راضي بعدما تناسى خطأه في هدف الحوسني ووقف بالمرصاد لفيكتور سيموس هداف الضيوف خلال كرتين أحدهما كانت انفرادا والأخرى تسديدة قريبة.

وطالب محمد السهلاوي بركلة جزاء في الدقيقة 41 بعدما تدخل جفين البيشي عليه داخل منطقة الجزاء لكن فهد المرداسي حكم المباراة لم يلتفت لصيحات هداف النصر.

شوط أهلاوي بالكامل

ومثلما جاءت الدقائق الأولى في الشوط الأول، سيطر الأهلي أيضًا على بداية الشوط الثاني واخترق سيموس الجبهة اليمني للنصر ولعب عرضية سيطر عليها كماتشو لكن البيشي أخرجها من أمامه، بعدها بدقيقة انفرد الحوسني بمرمى راضي الذي خرج من مرماه وقطع الكرة ببسالة.

وتوالت هجمات الأهلي ومر كامل المر من الجهة اليمنى ولعب عرضية مرت أمام سيموس إلى أن وصلت لمحمد مسعد القادم من أقصى اليسار استقبلها مباشرة بتسديدة صاروخية مرت على يسار خالد راضي خارج الملعب.

ومرر تيسير الجاسم كرة خلف مدافعي النصر لسيموس إلا أن راضي استمر في تألقه وأبعد الكرة من أمام البرازيلي، وفي الدقيقة 67 أرسل الظهير الأيمن كامل المر أحد نجوم المباراة عرضية داخل منطقة جزاء النصر لعبها الحوسني بحركة أكروباتية رائعة لكنها حادت عن القائم الأيمن لمرمى راضي.

وتدخل البديل عمر هوساوي لإنقاذ انفراد سيموس من الجهة اليسرى بعد تمريرة تيسير الجاسم المميزة، واحتسب المرادسي في الدقيقة 79 ضربة ثابتة على حدود منقطة الجزاء لصالح الأهلي حولها مارسيلو كماتشو بيسراه داخل المرمى ببراعة.

وأضاع الكولومبي خوان بابلو بينو أخطر فرص النصر في المباراة بعد أن لعب حسين عبد الغني، بعد تخطى المر، عرضية رائعة لبينو الغير مراقب فلعبها الأخير برأسه قوية وجدت يد المسيليم في إنقاذ مذهل.

وقتل الجاسم المباراة خلال الوقت بدل الضائع بعد أن سيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء إلى أن اقترب من خط الملعب بجوار القائم الأيسر لراضي فسدد الكرة بيمناه رائعة داخل الشباك في الوقت الذي انتظر فيه الجميع كرة عرضية.



فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
ليفربول

ليفربول

3 0
بورنموث

بورنموث

49

نهاية الشوط الأول بتقدم فريق ليفربول على بورنوث بثلاثية نظيفة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg