جميع المباريات

إعلان

الدوحة 2011: امير قطر يفتتح دورة الالعاب العربية الثانية عشرة

لقطة خلال حفل افتتاح دورة الالعاب العربية في الدوح

الدوحة (ا ف ب) - اعلن امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الجمعة الافتتاح الرسمي لدورة الالعاب العربية الثانية عشرة التي تستضيفها بلاده حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وقال امير قطر "باسم اهل قطر، ارحب بالعرب في دوحة العرب واعلن افتتاح دورة الالعاب العربية الثانية عشرة".

يحضر حفل الافتتاح على استاد خليفة الدولي عدد كبير من الشخصيات السياسية، ومنهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرياضية من بينهم وزراء للشباب والرياضة ورؤساء للجان الاولمبية العربية، فضلا عن أعضاء من اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء اتحادات رياضية عربية ودولية.

وكان حفل الافتتاح بدخول رياضيي الدول المشاركة الى ارض الملعب.

يشارك في الدورة نحو 5400 شخص (وفق الارقام النهائية) بين رياضي ورياضية واداري وحكم، يمثلون 21 دولة، باستثناء سوريا الغائبة الوحيدة.

اللجنة الاولمبية السورية كانت اعلنت عدم مشاركة رياضييها في الدورة ردا على قرار تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية بسبب الاحداث الامنية فيها منذ اشهر.

والقى الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للدورة كلمة في الافتتاح قال فيها "نحرص ان تصل الدورة العربية الى مستوى طموح الجميع ليس فقط في شكلها بل ايضا في مضمونها"، مضيفا "نأمل من الدورة الحالية ان ترسخ قيم المحبة والسلام، وان تكون الرياضة وسيلة للتقارب بين ابناء الوطن الواحد مهما كانت نتائج المنافسات".

من جهته، القى الامير نواف بن فيصل رئيس اتحاد اللجان الاولمبية العربية كلمة ايضا جاء فيها "ان شبابنا هم وطن الغد وهم الكنز الحقيقي الذي يفوق كل كنوز الارض، فالامم بلا شباب واعد اشجار بلا ثمر، والشباب بلا امل جهد ليس له مردود، ومن هنا يأتي الرهان على الشباب والحديث اليكم مفعم بالامل".

وتابع "اعدكم بالعمل الدؤوب وتذليل كل العقبات لنشر الممارسة الاصيلة للرياضة حتى يتمكن الشباب من الارتقاء بامكاناته والاسهام في بناء جهود التنمية في مجتمعاتنا".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات