جميع المباريات

إعلان

الجابون اول المتأهلين للندن بهدف قاتل في السنغال وينتظر مصر أو المغرب

منتخب الجابون الاوليمبي

تأهل المنتخب الجابوني للأوليمبياد

كتب – كريم ضيف الله:

خطف المنتخب الجابوني الاوليمبي بطاقة التأهل لنهائيات اوليمبياد لندن من نظيره السنغالي في مباراة نصف نهائي تصفيات اوليمبياد لندن بعد فوزه عليه بهدف نظيف.

سجل هدف المباراة الوحيد بيوجو مهاجم الجابون في الدقيقة 119 من الوقت الاضافي قبل دقيقة واحدة من لجوء الفريقين للضربات الترجيحية بعد تعادلهم في الوقت الاصلي.

يذكر ان السنغال يبقى له امل المنافسة على بطاقة الصعود للأوليمبياد الثالثة منتظرا مواجهة الخاسر من مصر والمغرب على مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسيلعب المنتخب الجابوني مع الفائز من لقاء المنتخب المصري الاوليمبي مع نظيره المغربي غدا الاربعاء.

الشوط الاول

بدأت المباراة بهجوم وسيطرة واضحة من جانب الفريق السنغالي في محاولة لتسجيل هدف مبكر وكاد ان يتحقق ذلك في الدقيقة الثانية من ضربة حرة مباشرة من جهة اليمين مرت من كل لاعبي السنغال بغرابة شديدة.

اعتمد المنتخب الجابوني على الهجمات غير المنظمة والمرتدة وأتت الدقيقة 18 ورفض الحكم احتساب هدف مثير للجدل للفريق الاصفر بعد ضربة حرة مباشرة للجابون يرتقى لها مهاجم الفريق وهيأها لزميله الذي وضعها في المرمى الخالي الا ان الحكم يطلق صافرته مدعيا تسلل المهاجم الاول.

استمر اللقاء مفتوحا بين الجانبين وان دانت السيطرة والخطورة بشكل واضح للفريق السنغالي الذي اعتمد بصورة واضحة على التسديدات من خارج المنطقة .

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني شبيها بنظيره الاول من ناحية سيطرة السنغال على منتصف الملعب لكن اعتمد الفريق السنغالي على الاختراق من العمق بدلا من التسديد البعيد.

وكثف الفريق السنغالي من هجومه حتى انه لعب بأربعة مهاجمين في بعض الاوقات الا ان ذلك خلق نوع من الفراغ الدفاعي الواضح امام الجابون التي استمر اسلوبها في الاعتماد على الهجمات المرتدة.

هدأت المباراة في اوتار الشوط الثاني الاخيرة وبدا ان الفريقان استسلما للتعادل السلبي قبل ان يضيع مهاجم السنغال كارا امبوجي اخطر فرص اللقاء في الوقت محتسب بدل الضائع بعد مرور الكرة من حارس الجابون وتهياها امامه ليسددها عاليا بدلا من المرمى.

الشوطين الاضافيين

لم يأت الشوطين الاضافيين بمستوى جديد سوى بالدقيقة السابعة من الوقت الاضافي الاول بعد تألق واضح لندونجا حارس الجابون الذي تصدى لكرة مانندا مهاجم السنغال.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الاضافي الثاني نجح مهاجم المنتخب الجابوني بيوجو من استغلال ضربة ركنية ويحولها لمرمى السنغال معلنا هدف الفوز للجابون وتأهله لاولمبياد لندن.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg