جميع المباريات

إعلان

فيرغسون : القنوات التلفزيونية لها تأثير كبير على كرة القدم الانجليزية

السير اليكس فيرغسون

قال السير اليكس فيرغسون مدرب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي إن الشبكات التلفزيونية وحقوق البث التلفزيوني لها تأثير كبير على كرة القدم الانجليزية.

وأوضح فيرغسون في حديث لبي بي سي أن القنوات التلفزيونية أصبحت تتحكم في الجوانب الخاصة بلعبة كرة القدم وذلك نظرا للأموال الهائلة التي تقدمها مقابل حقوق البث الحصري للمباريات.

وأضاف فيرغسون قائلا أن أندية كرة القدم لم تعد تتحكم في جداول المباريات وهو ما أثر سلبيا على المنافسة في البطولات الأوروبية .

وضرب فيرغسون مثالا على ذلك قائلا الأمر يتضح جليا وبخاصة عندما يتم الإعلان عن جدول المباريات فإن الشبكات التلفزيونية تختار وتحدد مواعيد مباريات الفرق الكبرى لتظهر على شاشات التلفزيون .

وأوضح فيرغسون قد تواجه بعض المواقف السخيفة ومنها أن يخوض فريقك مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء أما ظهر السبت فيخوض الفريق ذاته مباراة في بطولة الدوري الانجليزي، وإذا سألت أي مدير فني عما إذا كان قد اختار هذه المواعيد الإجابة ستكون بالنفي .

وفيما يتعلق بالعائد المالي للبث ، يري فيرغسون ن الأندية الانجليزية لا تحصل على عائد مالي كاف مقابل بث مباريات الفريق على الرغم من أن الاتحاد الانجليزي باع حقوق بث المباريات لتشاهدها الجماهير في حوالي 200 دولة في شتى أنحاء العالم.

يذكر أن شبكة سكاي سبورتس قد اشترت حقوق بث مباريات الدوري الانجليزي في فبراير 2009 مقابل 1.6 مليار جنيه استرليني وبمقتضى الصفقة تبث الشبكة مباريات الدوري الممتاز على مجموعة قنواتها الرياضية حتى عام 2013.

أما شركة ستانتا ومقرها ايرلندا فقد دفعت 159 مليون جنيه استرليني مقابل حق بث 69 مباراة في الدوري الانجليزي لكرة القدم على مدار ثلاث سنوات وقد حصلت شبكة اي بي اس ان التلفزيونية الأمريكية على هذه الصفقة لاحقا.

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
سيلتا فيجو

سيلتا فيجو

0 1
ريال مدريد

ريال مدريد

46

ريال مدريد يتقدم على سيلتا فيجو بهدف نظيف في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg