جميع المباريات

إعلان

كأس النخبة: لقب ثالث للعهد بفوزه على الصفاء 4-2

لاعب العهد اللبناني حسن معتوق بين لاعبين من كاظمة

بيروت (ا ف ب) - أطبق العهد بطل الثنائية (الدوري والكأس) على الألقاب اللبنانية وأضاف كأس النخبة الرابعة عشرة لكرة القدم الى خزائنه بفوزه السبت على الصفاء 4-2 في المباراة النهائية التي أجريت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

اللقب هو الثالث للعهد بعد عامي 2008 و2010، فيما كان الصفاء توج مرة واحدة عام 2010، علما بأن الرقم القياسي هو بحوزة النجمة الذي فاز بسبعة القاب منذ انطلاق المسابقة عام 1996.

تأهل العهد الى المباراة النهائية بفوزه على الراسينغ بيروت 1-صفر والنجمة 3-2 في الدور الأول، قبل أن يكتسح المبرة 7-1 في نصف النهائي، فيما فاز الصفاء على الأنصار والمبرة بنتيجة واحدة 3-2 في الدور الاول، ثم أخرج الراسينغ من نصف النهائي بفوزه عليه 4-صفر.

سيطر العهد على مجريات الشوط الاول وترجم سيطرته الى تقدم في الدقيقة 19 اثر مجهود فردي رائع من حسن معتوق، الذي سينتقل الى عجمان الاماراتي، فتلاعب بمدافعي الصفاء قبل ان يمرر كرة داخل منطقة الجزاء الى حسن شعيتو الذي سددها في المقص الأيسر لمرمى حارس الصفاء الدولي زياد الصمد.

وبعد انطلاق الشوط الثاني بأربعين ثانية فقط، احتسب الحكم ركلة جزاء للعهد عندما تعرض مهاجمه محمود العلي للعرقلة من مدافع الصفاء ابراهيم خير الدين، فانبرى لها معتوق وسدد الكرة في وسط المرمى (46).

تحسن مستوى الصفاء بعد ان تخلى عن حذره واندفع نحو الهجوم فقلص النتيجة عندما عكس روني عازار كرة داخل منطقة العهد فحضرها خضر سلامي لنفسه قبل ان يتخطى الحارس محمد حمود ويسددها في المرمى الخالي في الدقيقة 69.

تسبب هجوم الصفاء بانكشاف دفاعه الامر الذي استغله حامل لقبي الثنائية اذ وصلت الكرة من هجمة مرتدة الى العلي الذي سددها قوية صدها الصمد لتتهيأ امام شعيتو الذي تابعها برأسه في الزاوية اليسرى في الدقيقة 82.

وبعد دقيقتين، قلص هيثم عطوي النتيجو مجددا عندما سدد كرة قوية من بعيد عانقت المقص الأيمن لمرمى محمد حمود (84).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، أكمل شعيتو الثلاثية "هاتريك" عندما تلاعب بمدافعي الصفاء وسدد الكرة في الشباك الى يمين زياد الصمد.

ويلتقي الفريقان مجددا الاسبوع المقبل في مسابقة كأس السوبر.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
بيراميدز

بيراميدز

- -
الزمالك

الزمالك

4

مقاعد بدلاء الزمالك: محمد صبحي و جيفرسون كوستا ومحمد حمدي وأحمد محمود ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وكونراد ميشالاك وناصر منسي وعمر فرج.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg