جميع المباريات

إعلان

العين الإماراتي يستعير الغاني أسامواه جيان من سندرلاند

جيان

أعلن نادي سندرلاند الانجليزي أن مهاجمه ونجم منتخب غانا لكرة القدم أسامواه جيان سينتقل إلى نادي العين الإماراتي على سبيل الإعارة.

وجاء الإعلان ليضع حدا للتكهنات حول مستقبل جيان البالغ من العمر 25 عاما مع النادي الانجليزي الذي انتقل إليه في أغسطس/آب 2010 قادما من رين الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها نحو 13 مليون جنيه استرليني.

وكان الخلاف قد تصاعد مؤخرا بين جيان ومدربه ستيف بروس الذي اتهم وكلاء اللاعبين بتحريض اللاعب على التمرد خاصة بعد أن تألق في المباراة الودية بين منتخبي غانا وانجلترا على ملعب ويمبلي في شهر مارس/آذار الماضي وإحرازه هدف التعادل لمنتخب بلاده.

ووصف بروس هؤلاء الوكلاء بالطفيليين، وقال إن أي شخص شاهد لعب جيان يدرك إنه لم يكن في مستواه المعتاد خلال الشهور الماضية.

لكن المدرب أكد إمكانية عودة اللاعب مرة أخرى الموسم القادم إلى سندرلاند إذا عاد لمستواه، واكد أن اتفاق الإعارة يرضي جميع الأطراف في الوقت الحالي.

وتردد مؤخرا أن العين يسعى لضم النجم الغاني بشكل نهائي، ولكت يبدو ان النادي الانجليزي فضل اتفاق الإعارة خاصة وأن عقد اللاعب يتبقى فيه ثلاث سنوات أخرى.

وكان أسامواه جيان قد شارك مع سندرلاند في 34 مباراة أحرز خلالها 11 هدفا.

أما على صعيد المشاركات الدولية فقد بدأ رحلة التألق بالمشاركة مع المنتخب الأوليمبي لبلاده في أولمبياد أثينا عام 2004.

وشارع مع المنتخب الأول لغانا في نهائيات كأس العالم بألمانيا عام 2006، وأحرز حينها أول هدف في تاريخ بلاده بالمونديال وكان في مرمى منتخب التشيك في الدقيقة الثالثة.

وقاد أيضا منتخب غانا إلى الحصول على المركز الثاني في نهائيات كأس أمم افريقا بأنجولا في عام 2010 حين خسرت غانا أمام مصر بهدف في المباراة النهائية.

وبلغ جيان ذروة التألق في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010، حيث قاد منتخب غانا إلى الدور ربع النهائي وكان هداف الفريق.

ولكن في مباراة ربع النهائي ضد اوروغواي أضاع جيان ضربة جزاء في نهاية المباراة كانت كفيلة بالوصول بغانا إلى المربع الذهبي لأن النتيجة كانت حينها التعادل بهدف لكل وبعدها لجأ المنتخبان إلى ضربات الترجيح التي حسمها منتخب اوروغواي.

وقد فاز جيان العام الماضي بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب في قارة افريقيا.

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg